سياسة

حكومة وحدة وطنية: خالد شوكات يُحذر السبسي

زووم تونيزيا | الاثنين، 27 جوان، 2016 على الساعة 21:54 | عدد الزيارات : 2877
زووم - قال القيادي في حركة نداء تونس ، خالد شوكات ، اليوم الاثنين 27 جوان 2016 ، أنّه يجب الحذر من الانزلاق نحو افراغ الديمقراطية من محتواها.

 

وحذّر خالد شوكات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي من إمكانية حصول إضعاف لمبادرة حكومة الوحدة الوطنية ، واصفاً التفاعل مع هذه المُبادرة بالغريب العجيب الذي يُحيل إلى كون البعض يُريد إفراغ الديمقراطية تماماً من محتواها.

 

هذا وأشار شوكات، في تصريح لحقائق، إلى أنّ البعض يُريد تجاوز نتائج الانتخابات التشريعية، وتهميش الأحزاب السياسية الحاكمة، ودعوة احزاب صغيرة غير ممثلة الى مائدة الحوار والاستغناء عن أخرى دون مبررات مفهومة او معايير واضحة، ومنح اناس بلا سيرة ذاتية أو نضالية أو مصداقية تقريبا سلطة تقريرية او شبه ذلك، وإعطاء سياسيين مغامرين بقدرات فكرية ضئيلة فرصة العبث باستقرار مؤسسات الحكم وهيبة الدولة.

 

وأكّد المُتحدث أنّ كل هذه المخرجات ليس من شأنها إلاّ العمل على مزيد إضعاف المبادرة، موضحاً أنّ ماعرفه على الرئيس من وفاء للمشروع الديمقراطي وتشبث بتقاليد الدولة الوطنية العريقة يجعله مُتأكّد من أنّه لن يكون قابلا لهذه السيرة العرجاء المعوجة وهذا الحال المنحرف الذي لا يحقّق مصلحة أو يرضي ضميرا حيّا، وفق تعبيره.