سياسة

تصريحات ناجي جلول بخصوص اجراءات تتعلّق بالزمن المدرسي: قسم الوظيفة العمومية على الخط

زووم تونيزيا | الاثنين، 27 جوان، 2016 على الساعة 12:08 | عدد الزيارات : 2353
أكّد قسم الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الاثنين 27 جوان 2016، عدم التزام الاتحاد بما صّرح به وزير التربية ناجي جلّول من اجراءات تتعلّق بالزمن المدرسي و مقاطعته للجلسة المزمع انعقادها اليوم الاثنين بالمركز الوطني للغات.

 

و أفاد قسم الوظيفة العمومية، في بلاغ له، أنّ التأكيدات الواردة على لسان وزير التّربية من الثلاثي الراعي للحوار حول اصلاح المظومة التّربوية و التوصل إلى وفاق تام في ما يخص الزمن المدرسي عاري من الصّحة باعتبار أنّ الثلاثي شدد في جلسة الجمعة 24 جوان على تأجيل البت في المسائل المتعلّقة بالّزمن المدرسي.

 

و اشار البلاغ ان الاتحاد كان قد نبّه على وزير التربية في مناسبات عديدة من واجب عدم التّصريح بأيّة مخرجات تتعلّق بالحوار حول اصلاح التربية ليست موضع توافق في اطار اللجان الفنية التي تنكب على اجراة المبادئ العامة و التوصيات المتصلة بالاصلاح التربوي و الواردة في التقرير الوطني و لم تقع المصادقة عليها متن قبل لجنة القيادة الموسعة للاصلاح التربوي.

 

و دعا قسم الوظيفة العمومية جميع النقابيين الاعضاء في اللجان إلى مقاطعة جميع الجلسات إلى حين الاتفاق مع الطرفين الشريكين على قواعد .