سياسة

اليوم : موظفو وعملة وزارة التجهيز يتطوّعون بساعتين لتنظيف الطرقات بكامل تراب الجمهورية

كريمة قندوزي | السبت، 18 جوان، 2016 على الساعة 08:55 | عدد الزيارات : 2036
تعلم وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية أنّه حرصا منها على المساهمة في المحافظة على جمالية المحيط والعناية بالبيئة، ينظّم إطارات وأعوان وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بمصالحها المركزية والجهوية والمنشآت الراجعة لها بالنظر حملة تطوّعية للنظافة وذلك يوم السبت 18 جوان 2016 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا لمدّة ساعتين بعدد من الطرقات بمختلف ولايات الجمهورية.

 

حيث سيقوم الأعوان برفع الفضلات البلاستيكية والورقية من حواشي الطريق وإزالة الأعشاب الطفيلية وتنظيف الأراضي المحاذية للطريق وغرس أشجار ونباتات للزينة في المفترقات الدائرية.

 

وستشمل الحملة التطوّعية، بولايات تونس الكبرى، الطريق الشعاعية X3 الرابطة بين الطريق X والطريق X20 والعابرة لأحياء الرمّانة والتحرير وابن خلدون وحدائق المنزه والرفاهة.

 

كما ستشمل الحملة ببقيّة ولايات الجمهورية طرقات يتمّ الإعلان عنها من قبل الإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالولايات المعنية.

 

وبالنظر لتراكم فضلات البناء الملقاة بشكل فوضوي في عديد الطرقات، ستشمل الحملة كذلك تجميع فضلات البناء العشوائية بنقاط محدّدة وتحويلها إلى المصبّات المرخّص فيها.

 

وترجو وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية من المواطنين مساندة هذه الحملة عبر المحافظة على نظافة الأماكن التي سيتم تنظيفها.

 

هذا ولو تبرّع كلّ مواطن ومواطنة من الناشطين بساعة واحدة من وقته لتنظيف حيّه أو مدينته أو قريته لتحصّلنا على ما يقارب 3 ملايين ومائتي ألف ساعة عمل أي 400 ألف يوم تنظيف (بمعدّل 8 ساعات في اليوم) وهو ما يمكّن من تنظيف كلّ البلاد.