سياسة

المكي: تونس تحتاج إلى حكومة سياسية ويكون على رأسها قائد لا مدير تنفيذي

هدى بوغنية | السبت، 11 جوان، 2016 على الساعة 09:46 | عدد الزيارات : 2597
اعتبر القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي، أن البلاد تحتاج إلى حكومة قادمة "سياسية ويكون على رأسها قائد لا مدير تنفيذي".  

 

وأضاف المكي في مداخلة له على موجات راديو كلمة، أن رئيس الحكومة القادم يجب أن يكون سياسيا لا تكنوقراط، في حين يمكنه أن يكون "سياسيا مستقلا" على حد تعبيره، إذ لا يكون منتميا إلى حزب سياسي لكن تكون له رؤية وبرنامج. واعتبر المكي أن التقدم في مناقشة مبادرة رئيس الجمهورية حول حكومة وحدة وطنية ما يزال متعثرا، نظرا إلى عدم مناقشة المقترح قبل اعلانه، وفق تعبيره.


ومن جهة أخرى، عبّر المكي، على استغرابه من البيان الذي أصدره المكتب السياسي لحركة النهضة ردا على الاتهامات التي وجهها كاتب عام المكتب الجهوي للحركة بسيدي بوزيد محمد طاهر شكري معتبرا أن ليس من مهام المكتب السياسي للحركة اصدار بيانات مماثلة، في حين أنه دور المكتب التنفيذي. 


كما أضاف المكي أن من حق أي "مناضل في الحركة التعبير على رأيه وعلى انتقاداته، لكن كان أحرى به توجيهها داخليا لا نشرها على صفحته على الفايسبوك" معبرا على احترامه الشديد لمحمد طاهر شكري وعن تقديره الشديد له، ومشددا على استغرابه من البيان الذي أصدرته الحركة "المثير للتساؤلات والذي سيكون موضوع نقاش" حسب تعبيره.