سياسة

بعد لقاء السبسي بممثلي أربعة أحزاب : أولى ردود أفعال السياسيين حول مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية

كريمة قندوزي | الجمعة، 10 جوان، 2016 على الساعة 13:58 | عدد الزيارات : 2329
التقى رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 10 جوان 2016 بقصر قرطاج تباعا ممثلي عن أحزاب المبادرة الوطنية الدستورية والمسار الديمقراطي الاجتماعي وحركة مشروع تونس وحركة الشعب بخصوص مبادرة تكوين حكومة وحدة وطنية

 

وشدّد رئيس حزب المبادرة كمال مرجان في تصريح له تمسّكه ودعمه للمبادرة واستعداد حزبه للمساهمة في وضع برنامج الحكومة والمشاركة فيها.

 

من جهته أفاد الأمين العام لحزب المسار سمير بالطيّب أنّ تحقيق المبادرة ينطلق من حوار جامع للأطراف السياسية والاجتماعية دون إقصاء للاتفاق حول رؤية وبرنامج حكومة الوحدة الوطنية لضمان المساندة والدعم لها ثمّ النظر في مرحلة لاحقة في تركيبتها وشدّد على أنّ حزب المسار مصرّ على تحمّل مسؤوليته كاملة في هذه المرحلة.

 

وصرّح المنسق العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق أنّه أعلم رئيس الدولة باستعداد الحركة للمشاركة في تحديد برنامج حكومة الوحدة الوطنية ومنهجيّة عملها، مؤكّدا على أهمية أن تكون هذه الحكومة في مستوى التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

 

ومن ناحيته أكّد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي على التفاعل الإيجابي للحركة مع المبادرة وعلى ضرورة أن تكون حكومة الوحدة الوطنية في مستوى انتظارات التونسيين في التشغيل والتنمية ومقاومة الارهاب والفساد.