سياسة

بالتفاصيل: إمضاء إتفاقية رخصة استغلال حقل نفزاوة لفائدة شركة سنغافورية

زووم تونيزيا | الجمعة، 10 جوان، 2016 على الساعة 13:49 | عدد الزيارات : 3770
أشرف وزير الطاقة والمناجم، منجي مرزوق بمقر الوزارة على حفل توقيع الاتفاقية بأشغال البحث واستغلال المحروقات على رخصة البحث المسماة "نفزاوة" لفائدة الشركة السنغافورية الجنسية YNG Limited Energy .  

 

وأمضى على هذه الاتفاقية التي ستدخل حيز التنفيذ بعد المصادقة عليها بقانون، كل من وزير الطاقة والمناجم، منجي مرزوق، وممثل الشركة السنغافورية، أولكسي روبيك، والرئيس المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، محمد العكروت. 


هذا وأكدت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة 10 جوان 2016 أن هذه الاتفاقية تحدد الشروط التي سيتم بمقتضاها إنجاز أشغال البحث عن المحروقات وكيفية تطويرها واستغلالها على رخصة نفزاوة التي تقع بولاية "قبلي" وتمسح 3032 كيلومتر². 


وتتمثل الالتزامات بالأشغال الدنيا خلال المدة الأولى للرخصة المحددة بخمس سنوات ابتداء من تاريخ تأسيسها في القيام بأشغال جيوفيزيائية ثلاثية الابعاد وحفر بئرين استكشافيتين بتكلفة جملية تقدر بـ23.2 مليون دولار. 


وفي هذا الإطار أبرمت المؤسسة التونسية للأنشطة البيترولية مع الشركة السنغافورية عقد شراكة يحدد شروط وإجراءات إنجاز الالتزامات بالأشغال على الرخصة المذكورة. 


هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركة YNG Limited Energy ستتجمل بمفردها وعلى مسؤوليتها جميع المصاريف والمخاطر الخاصة بأشغال البحث خلال مدة صلوحية الرخصة. بينما تتمتع المؤسسة التونسية للأنشطة البيترولية بحق الخيار في المساهمة في أي اكتشاف متأتي من رخصة البحث "نفزاوة" بنسبة تصل إلى حدود الـ50 %.