سياسة

رياض الشعيبي: حكومة الوحدة الوطنية هي تسليم السلطة للوبيات واقرار بانهزام الدولة من جديد

هدى بوغنية | الجمعة، 3 جوان، 2016 على الساعة 09:28 | عدد الزيارات : 3528
قال الأمين العام لحزب البناء الوطني، رياض الشعيبي في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايس بوك معلقا على مقترح رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة وحدة وطنية بأن هذا المقترح هو "اقرار بانهزام الدولة من جديد" ومعتبرا أن "فلسفة حكومة الوحدة الوطنية المقترحة هي تكريس واقع اللوبيات وإقطاعيات القوة بتمليكها السلطة وتقنين مصالحها بغض النظر عن ما تنتظره المجموعة الوطنية".  

 

وفي ما يلي نص التدوينة: 


مقترح حكومة الوحدة الوطنية: 
تسليم السلطة للوبيات والاقرار بانهزام الدولة من جديد. 
هل المشكل في الخيارات والمسلكية السياسية ام في توسيع المشاركة في الحكومة؟ هل سيترافق تشكيل حكومة الوحدة الوطنية المقترحة بمراجعة فعلية للخيارات التنموية للحكومة الحالية ام هو مجرد تغيير في المواقع والاشخاص؟ 
نحن مطالبنا اعمق بكثير من اعادة توزيع مواقع الحكم:
1. تلازم عملية التنمية الاقتصادية بتطبيق معايير العدالة الاجتماعية بما تعنيه من تحسين المقدرة الشرائية ووضع مخطط لتوفير الشغل لطالبيه والنهوض بالجهات المحرومة. 
2. اعادة بناء الثقة بين الدولة والمجتمع بتطبيق معايير الشفافية في ادارة الدولة ومحاربة الفساد واحترام الحقوق الاساسية للمواطنين السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية. 
3. احترام روح الدستور التونسي في بناء نظام سياسي جديد خيارات وهياكل واشخاص وارساء المؤسسات الدستورية الضامنة لاستمرار المسار الديمقراطي.
هل سيكون في برنامج مبادرة الحكومة الجديدة هذه النقاط؟ 
وهل ما اعاق عمل الحكومة القديمة هو عدم مشاركة بعض الاطراف فيها؟
اعتقد ان فلسفة حكومة الوحدة الوطنية المقترحة هي تكريس واقع اللوبيات واقطاعيات القوة بتمليكها السلطة وتقنين مصالحها بغض النظر عن ما تنتظره المجموعة الوطنية.