سياسة

الباجي قائد السبسي : مردود الحكومة مقبول، وهذا عيبها

زووم تونيزيا | الخميس، 2 جوان، 2016 على الساعة 19:16 | عدد الزيارات : 2648
زووم - قال رئيس الجمهورية ، الباجي قائد السبسي ، اليوم الخميس 02 جوان 2016 ، أنّه يعيش في تونسوليس في المريخ وبالتالي على علم بكل ما يُقال حول مؤسسات الحكومة والجمهورية ومجلس نوّاب الشعب.

 

وأضاف السبسي ، في حوار خاص على قناة الوطنية الأولى ، أنّ هنالك عدّة انتقادات غطت على الاستحسان، مُشيراً إلى أنّ الجميع ينتقد الوضع واداء الحكومة منها الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يُعتبر ركيزة أساسية في الوطن.

 

وأشار الباجي قائد السبسي إلى أنّ ما يُشاع حول أنّه اختبأ وراء الدستور وصمت فذلك غير صحيح، موضحاً أنّ جُل من إستقبلهم للتشاور والتحادث معهم حول الوضع في تونس أجمعوا أنّ الحكومة فاشلة ومنهم من إقترح مؤتمر إنقاذ الشيء الذي رأه رئيس الجمهورية أمر خاطئ لأنّ تونس ليست في موقع تستحق فيه الإنقاذ، مُضيفاً أنّ هنالك من إقترح حكومة وحدة وطنية وهذا مُقترح يُنظر فيه بكل رحابة لأنّه لا توجد حكومة صالحة لكل مكان وزمان.

 

وشدّد رئيس الجمهورية على أنّ الحكومة الحالية قامت بكل ما يُمكنها فعله وفق الإمكانيات المُتاحة والظروف وأخذ بعين الإعتبار بعض المعطيات، مؤكّدا أنّ عيب حكومة الصّيد أنّها لم تُفسر الوضع الذي وجدته وذلك جعل من الجميع يُحملها حالة الوضع كما أنّ عيبها أنّها لا تُفسر للشعب التونسي ما تقوم به ولا تجعله على علم بكل ما يدور الشيء الذي يجعل انجازتها غير واضحة للشعب وحتى له.