سياسة

أعلن الغرسلي عن تصفيته سنة 2015، الأمن الليبي يؤكّد مقتل الإرهابي "لقمان أبو صخر" في ليبيا في اليومين الماضيين

كريمة قندوزي | الأحد، 29 ماي، 2016 على الساعة 14:28 | عدد الزيارات : 8597
قال المركز الاعلامي لعمليات البنيان المرصوص الليبية أن أحد أهم المطلوبين دوليا على ذمة قضايا إرهاب في ليبيا ودول أخرى منها تونس، قد تم التعرف على جثته عقب مقتله وجميع من معه خلال اليومين الماضيين.

 

وقال مصدر بقسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي، وفق بيان صادر عن المركز الإعلامي، إن "خالد الشايب" منسق عام تنظيم الدولة في شمال افريقيا وما يسمى بإمارات الولايات لما يطلق عليه "الدولة الاسلامية" في ليبيا، و آمر كتيبة عقبة بن نافع وجند الخلافة في الجزائر قد قتل في اشتباكات "مفرق البغلة" قبل أيام، وتم التعرف على شخصيته من عدة أطراف منهم بعض المعتقلين من الدواعش لدى قوة الردع الخاصة في طرابلس.

 

الشايب والذي كان يشغل بصفة غير رسمية منصب منسق الاعمال العسكرية في تنظيم داعش بشمال افريقيا، سبق له أن قاد الهجوم علي متحف باردو بالعاصمة التونسية في 18 مارس الماضي.

 

ووفقا للمعلومات الواردة فإن تكليف المُكنى بـ "أبي صخر" قد تم من قبل المدعو أبوبكر البغدادي امير تنظيم داعش في العراق مباشرة، وهو من أول المؤسسين لتنظيم "داعش" الإرهابي فرع ليبيا كما يتهم بضلوعه في اغتيال العديد من ضباط الجيش الليبي في عدة مناطق من البلاد.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الأجهزة الأمنية التونسية أعلنت عن مقتل الإرهابي الجزائري وأمير كتيبة عقبة بن نافع "لقمان أبو صخر" في عملية سيدي عيش في مارس 2015، بعد أن أرسلت وزارة الداخلية عينة من التحليل الجيني "ADN" إلى الجزائر ليتم التثبّت من هوية أبو صخر.