سياسة

توصيات رئيس الحكومة بخصوص تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016

زووم تونيزيا | الخميس، 26 ماي، 2016 على الساعة 19:25 | عدد الزيارات : 2304
زووم - أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد ، بعد ظهر اليوم الخميس ، على مجلس وزراي مضيق خصص للنظر في الاعداد لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016.

 

وتطرّق المجلس إلى الأهداف الخصوصية لهذه التظاهرة الرامية إلى تعزيز الإشعاع الثقافي والحضاري لتونس وابراز الرصيد الثقافي لجهة صفاقس، فضلا عن تكثيف وتنويع البرامج والانشطة الثقافية التي تبرز الرصيد الثقافي والمخزون التراثي بمقوماته الرمزية والجمالية التي تستهدف المناطق الداخلية والاحياء الشعبية وكذلك دعم اسهام الثقافة في التنمية الشاملة والمستدامة.

 

كما استعرض المجلس جملة المشاريع المتعلقة بدعم البنية التحتية الثقافية للمدينة المحتفى بها والتي تشمل تحويل الكنيسة الكاثوليكية الى مكتبة رقمية وتهيئة وتوظيف شط القراقنة لاستيعاب أنشطة ثقافية وترفيهية وبيئيّة الى جانب ترميم واضاءة سور المدينة وترميم المدرسة الحسينية وفندق الحدّادين.

 

وقد أوصى رئيس الحكومة بضرورة حسن اعداد التظاهرات الثقافية المبرمجة بهذه المناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة الكفيلة بالإسراع في انجاز مشاريع البنية التحتية الثقافية حتى تكون جاهزة لهذه المناسبة الثقافية الهامة التي ستساهم في احداث حركية ثقافية وترفيهية وسياحية من شأنها ان تنعكس ايجابيا على الوضع التنموي والاقتصادي للبلاد.