سياسة

يومي 26 و27 ماي: وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في زيارة عمل لكوريا الجنوبية

زووم تونيزيا | الخميس، 26 ماي، 2016 على الساعة 08:48 | عدد الزيارات : 1485
  بدعوة من حكومة كوريا الجنوبية، يؤدي كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد يومي 26و27ماي 2016 زيارة عمل إلى سيّول لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والاطلاع على التجربة الكورية الرائدة في مجال الإدارة الإلكترونية والحوكمة ومكافحة الفساد.

 

وسيلتقي كمال العيادي خلال هذه الزيارة وزير الداخلية الكوري حيث سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الإدارة الالكترونية بين البلدين كما سيلتقي نظيره المكلف بالوظيفة العمومية في كوريا الجنوبية قصد التباحث في كيفية دعم التعاون في مجالات عمل الوزارة وخاصة حوكمة الموارد البشرية.

 

وسيتم على هامش هذه الزيارة التباحث مع المسؤولين الكوريين حول المثال المديري لمشروع المنصة الإلكترونية الشاملة لتلقي الشكاوى والابلاغ عن حالات الفساد التي يجري تركيزها في تونس في إطار التعاون بين البلدين وسبل تطويره خاصة من خلال الاطلاع على المنظومة الكورية المماثلة e-people التي تلقى إقبالا كبيرا من المواطن الكوري.

 

يذكر أن كوريا الجنوبية كانت قد قدمت هبة لتونس تقدر بـ5 ملايين دولار قصد وضع منظومة الكترونية لتلقى الشكاوى والابلاغ عن الفساد وذلك إثر إمضائها في 23 فيفري 2016 لاتفاقية مع الجمهورية التونسية وقد انطلقت الأشغال الفنية لهذه المنصّة من قبل مجموعة من الخبراء الكوريين منذ ذلك التاريخ.
كلمات مفاتيح :
كمال العيادي