سياسة

بخصوص مسألة تسعيرة الرحلات الجوية في اتجاه فرنسا انطلاقا من مطار صفاقس، وزير النقل يعلّق

كريمة قندوزي | الاثنين، 23 ماي، 2016 على الساعة 15:43 | عدد الزيارات : 1810
في إطار السياسة التشاركية و الحوار المتواصل مع ممثلي الجهات، أشرف وزير النقل أنيس غديرة صباح اليوم الإثنين، 23 ماي 2016، على جلسة عمل مع النائبة بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي التي كانت مرفوقة بممثلين عن المجتمع المدني بصفاقس وذلك للنظر في أبرز مشاكل قطاع النقل بالولاية.

 

وتناولت الجلسة، التي شهدت حضور كل من المدير العام للنقل البري والمدير العام للنقل البحري والموانئ البحرية التجارية والرئيسة المديرة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وعدد من الاطارات العليا للوزارة للنظر في وضعية الميناء بصفاقس، حيث طالب ممثلو الجهة في هذا السياق بإحداث رصيف بالمياه العميقة لما له من تأثير ايجابي ودينامكية اقتصادية على المستوى الوطني.

 

وفي هذا الصدد أوضح وزير النقل أن الوزارة تعكف على إنجاز دراسات معمقة تبلور رؤية شاملة في كل الموانئ التونسية تعكس تناغم وانسجام في ما بينها.

 

كما تم التطرق إلى مشكلة المحطة التابعة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية حيث أكد انفتاح الوزارة على كل الحلول والاقتراحات وذلك بعد إنجاز دراسة تشارك فيها كل الأطراف المتدخلة لإحداث محطة متعددة الوسائط لجعل النقل العمومي الحل الأنسب للمواطن.

 

وبخصوص مسألة تسعيرة الرحلات الجوية في اتجاه فرنسا انطلاقا من مطار طينة بصفاقس فقد وعد الوزير بالنظر في هذا الشأن مثمنا أهمية هذه الجلسة من خلال التواصل الدائم مع أعضاء مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني فيما يخص المشاريع الكبرى والمشاغل التي لها تأثير مباشر على تغييرالحياة اليومية لمواطني ولاية صفاقس.

كلمات مفاتيح :
صفاقس أنيس غديرة