سياسة

وزير النقل يدعو إلى تشديد الخناق على التجارة الموازية وتأهيل المعابر الحدودية البرية

كريمة قندوزي | الاثنين، 23 ماي، 2016 على الساعة 12:51 | عدد الزيارات : 2564
أشرف وزير النقل أنيس غديرة صباح اليوم الإثنين، 23 ماي 2016، على جلسة عمل خصصت لتفويض الصلاحيات للرئيس المدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية وذلك بحضور ممثلين عن الوزارات المكونة لمجلس ادارة الديوان ورئيسه المدير العام جمال زريق بالاضافة الى ثلة من إطارات وزارة النقل.

 

في افتتاح كلمته شدد الوزير على ضرورة بلْورة نظرة جديدة للمعابر الحدودية البرية لتلعب دورها في تنشيط الحركة الاقتصادية ودعم التجارة ناهيك عن تشديد الخناق على التجارة الموازية والمساهمة في دفع السياحة البينية.

 

وأوضح غديرة وجود إرادة سياسية ليتم تأهيل المعابر البرية التي ستعلب دورها في الترويج للسلع التونسية وتنمية الجهات الحدودية وتنشيط الحركية السياحية والثقافية مما سيساهم في دفع عجلة الاقتصاد وفك العزلة عن مواطني المناطق الحدودية.

 

كما أكد وزير النقل متوجها بحديثه إلى أعضاء مجلس إدارة الديوان ورئيسه المدير العام على أن الوزارة لن تدخر أي جهد من أجل قيام الديوان بدوره مع التعهد بالتدخل شخصيا لتذليل كل العراقيل والصعوبات إن وجدت، مشددا في الآن نفسه على الإسراع في تقييم وضعية وحالة المعابر الموجودة والانطلاق في القيام بدراسات وفق فلسفة جديدة للمعابر تشترك فيها جميع الأطراف بما في ذلك المجتمع المدني و المستثمرين الخواص.