سياسة

أحداث بن قردان: هذا دور فتاة الـ16 سنة مقابل 300 دينار

زووم تونيزيا | السبت، 21 ماي، 2016 على الساعة 10:11 | عدد الزيارات : 4360
أفادت جريدة الصريح اليوم السبت 21 ماي 2016، أنّ فتاة، تبلغ من العمر 16 سنة، معروفة بسوء السيرة، وتمّ إيقافها منذ أكثر من أسبوع بتهمة الانتماء إلى تنظيم ارهابي داخل وخارج تونس، اعترفت أنّها التقت بـ4 شبان متشددين لهم علاقة بمجموعة بن قردان الارهابية.

 

وأقرّت هذه الفتاة أنّها اقامت مع الشبان الأربع لمدة 3 أيام في إحدى الخيمات في غابة زياتين على شاطئ بن قردان، موضّحة أنّها قدّمت رفقة صديقتها مساعدة لهذه العناصر، اصيلو بن قردان، مقابل مبلغ مالي قدره 300 دينار.

 

وبيّنت الفتاة الموقوفة أنّها مكثت هي وصديقتها في الخيمة بين 29 فيفري و2 مارس الماضي، مشيرة أنّها عند ركوبها سيارة نقلتهما إلى هؤلاء المتشددين لاحظت وجود كمية من الأدوية وضمادات وخراطيش.

 

وأشارت الفتاة المذكورة إلى أنّ دورها، عند مكوثها في الخيمة، كان اعداد الطعام والقيام بأعمال التنظيف، مؤكدة أنّ أحد الأشخاص الذين تعرفت عليهم كان يقطن بجانب منزل الارهابي مفتاح مانيطة.

 

وأضافت الفتاة صاحبة الـ16 سنة أنّ الشبان المتشددين الـ4 كانوا يغادرون الخيمة فجرا، حيث أنّهم يوم 3 مارس مكنوهما من المبلغ المالي المطلوب ثم طالبوهما بالمغادرة لأن لديهم مهمة عاجلة.