سياسة

استثنت تونس من طلب إنقاذها، لماذا لم تُعلّق وزارة الخارجية على فيديو نوران حواص؟

زووم تونيزيا | السبت، 14 ماي، 2016 على الساعة 10:59 | عدد الزيارات : 2341
ظهرت التونسية التي تعمل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن، نوران حواص، مؤخرا في مقطع فيديو مدّته لم تتجاوز الدقيقة وذلك بعد إختطافها في غرة ديسمبر 2015، حيث ناشدت الصليب الأحمر للعمل على إطلاق سراحها و طلبت من السلطات الفرنسية واليمنية وهيئة الصليب الأحمر التدخل العاجل والإستجابة لمطالب خاطفيها لتنجو من الموت.

 

وللإشارة فإنّ نوران حواص استثنت تونس من مناشدتها لانقاذها، بالرغم أنّها تحمل إلى جانب الجنسية الفرنسية، الجنسية التونسية، كما أنّ عدم تعليق الخارجية التونسية على الفيديو أثار عدة تساؤلات.

 

وفي هذا الاطار، قال مدير إدارة الإعلام في وزارة الشؤون الخارجية نوفل العبيدي، في تصريح لـ" الجمهورية"، ان الوزارة لا يمكنها التعليق على فحوى الفيديو، مؤكدا اهتمام الدبلوماسية التونسية بهذا الموضوع.

 

وأضاف نوفل العبيدي أنّ وزارة الخارجية تتابع في ملف نوان حواص بكثير من الجدية منذ بدايته، مشيرا إلى التنسيق بين الوزارة الخارجية والبعثة التونسية هناك لتحديد ملابسات الحادثة ومعرفة الجهة الخاطفة ومطالبها.

 

وأشار العبيدي إلى أنّ وزارة الخارجية تعمل على هذا الملف في كنف السرية وفي صمت لضمان سلامة التونسية نوران حواص، مبيّنا أنّه لم يتمّ بعد التعرف على الجهة الخاطفة.