سياسة

نائب ألماني يتلو القصيدة الساخرة من أردوغان أمام البرلمان

زووم تونيزيا | الجمعة، 13 ماي، 2016 على الساعة 09:38 | عدد الزيارات : 2452
تلا دتليف سيف النائب من الحزب المحافظ، أمام البرلمان الألماني، أمس الخميس، القصيدة التي تسخر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ويواجه مؤلفها احتمال ملاحقته قضائيا بتهمة إهانة مسؤول أجنبي والتي تتهم أردوغان بممارسة الجنس مع الحيوانات، للتنديد بمضمونها، قائلا "هناك شخص يتعرض للطعن في شرفه، وعلى القضاء أن يقرر إذا كانت مثل هذه الاقوال لا تزال مشمولة بقانون حرية التعبير والإعلام".  

 

وأضاف النائب أمام النواب الذين بدا عليهم الاستغراب "ضعوا أنفسكم مكان أردوغان وتخيلوا كيف يمكن أن تتقبلوا الأمر" وبث التلفزيون الألماني مداخلة سيف، التي لا يزال بالإمكان مشاهدتها على موقع مجلس النواب.


وللاشارة فقد كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد سعت في أفريل الماضي إلى طي صفحة الملف المحرج للعلاقات مع تركيا، والتي تحتاج إليها لوقف تدفق اللاجئين الوافدين إلى بلادها، وأجازت ميركل آنذاك بطلب من أردوغان، فتح إجراء قضائي نادر، يمكن أن يؤدي إلى ملاحقة الفكاهي يان بومرمان، مؤلف القصيدة بتهمة إهانة مسؤول أجنبي.


من جهته، علق بومرمان على تلاوة قصيدة في البرلمان بالمطالبة بدوره بملاحقة النائب سيف أمام القضاءـ وكتب الفكاهي في تغريدة على وقع التواصل الاجتماعي تويتر "أطلب رفع الحصانة البرلمانية عن نائب الحزب المحافظ دتليف سيف، بتهمة انتهاك المادة 103 من قانون الجنايات، المتعلقة بإهانة مسؤولين أجانب".

 

 

المصدر: الغد العربي

كلمات مفاتيح :
رجب طيب اردوغان