سياسة

تفاصيل زيارة أنيس غديرة للمملكة المغربية

زووم تونيزيا | السبت، 7 ماي، 2016 على الساعة 08:32 | عدد الزيارات : 1947
  بدعوة من نظيره المغربي، أدى وزير النقل أنيس غديرة، خلال الاسبوع الفارط، زيارة عمل الى المغرب بحث خلالها مع كبار المسؤولين واقع التعاون بين البلدين في قطاع النقل و اللوجستية و افاق تطويره.

 

و وجهت لانيس غديرة دعوة كضيف شرف لحضور المعرض الدولي للطيران والفضاء بمراكش في دورته الخامسة حيث كانت له مصافحة مع عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية الذي تولى تدشين المعرض.

 

وانعقدت خلال هذه الزيارة جلسة عمل جمعته بعزيز رباح وزيرالتجهيز و النقل و واللوجستيك المغربي و ذلك بحضور وفدين عن كبار المسؤولين بالوزارتين و سفير الجمهورية التونسية بالمملكة ناجم الغرسلي.

 

و تم التطرق الى عديد المواضيع كتبادل الخبرات و المعلومات و الاستفادة من التجارب الناجحة بالبلدين بالإضافة الى دفع انجاز المشاريع المشتركة في قطاع النقل، كما تعرض الطرفان الى مجالات التعاون في قطاع الطيران المدني و المطارات و لا سيما الاتفاق الثنائي بين البلدين.

 

وفي نفس السياق اكد الطرفان على ضرورة تشجيع جميع الفاعلين في القطاع السياحي بالبلدين للترويج للوجهتين السياحيتين على حد السواء وتم الاتفاق على مبدأ تنظيم منتدى حول دعم السياحة الثنائية يتم تمويله من طرف الناقلتين الوطنيتين الخطوط التونسية و الخطوط الملكية المغربية.

 

وتضمن برنامج مهمة انيس غديرة بالمغرب زيارة الى ميناء المياه العميقة بطنجة " طنجة المتوسط " او "Tanger Med " اين حضر عرضا حول تفاصيل ومراحل انجاز و استغلال المشروع في اطار الاستئناس بالتجربة المغربية في هذا المجال.