سياسة

أبرز المسائل المُتفّق عليها بين الحبيب الصيد ورئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا

زووم تونيزيا | الجمعة، 6 ماي، 2016 على الساعة 16:36 | عدد الزيارات : 2148
زووم - تأكيدا لعمق وخصوصية العلاقات التونسية الليبية ولمساندة تونس لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا ودعمها للجهود المبذولة لإحلال الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، أدى رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم زيارة إلى طرابلس.

 

وأجرى رئيس الحكومة محادثة مع فائز السراج رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني تمحورت حول أهمية العلاقات الأخوية التونسية الليبية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتجذرها وحرص البلدين على دعمها وتطويرها خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

 

وخلص الجانبان إلى الاتفاق بشأن عدد من المسائل الاقتصادية والاجتماعية والأمنية ذات الاهتمام المشترك ومن ابرزها:

 

· تكوين لجنة مشتركة للسهر على تذليل كل الصعوبات بمعبر رأس جدير الحدودي. · مزيد تعميق وتطوير التنسيق الأمني في إطار مكافحة الإرهاب والتهريب وضبط الحدود سيما في مجالات التدريب وتبادل المعلومات.

· إعادة فتح التمثيلية الديبلوماسية التونسية في طرابلس قبل موفى شهر ماي الجاري. · فتح كافة المطارات التونسية أمام الرحلات القادمة من ليبيا بما في ذلك مطار تونس قرطاج الدولي. · العمل على تطوير مستويات التبادل التجاري والاقتصادي.

· تأكيد حرص الجانب التونسي على تذليل مختلف الصعوبات التي قد تعترض الأشقاء الليبيين المقيمين في تونس من حيث الإقامة والعلاج والتمدرس والسياحة. مع العلم ان السيد الحبيب الصيد هو اول رئيس حكومة يؤدي زيارة الى ليبيا بعد انتقال مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الى طرابلس.

كلمات مفاتيح :
ليبيا الحبيب الصيد