سياسة

في زيارته إلى قابس، اجراءات جديدة يعلن عنها وزير النقل

كريمة قندوزي | الجمعة، 6 ماي، 2016 على الساعة 08:33 | عدد الزيارات : 1988
انطلق اليوم الثاني من الزيارة التي يؤديها وزير النقل أنيس غديرة الى ولاية قابس حيث أشرف يوم أمس الخميس، 05 ماي 2016، بمقر الولاية على اليوم الجهوي لجمع التبرعات لفائدة صندوق مكافحة الارهاب وتبرع بمعية السيد والي الجهة لفائدة الصندوق.

 

انطلق اليوم الثاني من الزيارة التي يؤديها وزير النقل أنيس غديرة الى ولاية قابس حيث أشرف يوم أمس الخميس، 05 ماي 2016، بمقر الولاية على اليوم الجهوي لجمع التبرعات لفائدة صندوق مكافحة الارهاب وتبرع بمعية السيد والي الجهة لفائدة الصندوق. وتوجه الوزير الى الميناء التجاري لمعاينة عدد من مرافقه ثم انتقل الى موقع المنطقة اللوجستية، كما قام رفقة الوفد المرافق له بزيارة مركز الفحص الفني ببوشمة.

 

أما المحطة الأخيرة في برنامج الزيارة فكانت مقر الولاية حيث أشرف غديرة على جلسة عمل حول قطاع النقل بالجهة جمعت نواب عن ولاية قابس بمجلس نواب الشعب وعددا من مكونات المجتمع المدني تمحورت حول اسناد رخص التاكسي الفردي والنقل الريفي وغيرها من الملفات.

 

ودعا غديرة في كلمته جميع الأطراف الى العمل على نحو تشاركي لحل المشاكل المطروحة في قطاع النقل بالجهة وتجاوز كل العراقيل، كما تطرق الى وضعية الشركة الجهوية للنقل مؤكدا على تعزيز اسطولها قريبا بـ 8 حافلات مستعملة في انتظار اتمام صفقتي 23 حافلة بحساب كل صفقة.

 

وفي ختام الجلسة أعلن الوزير عن جملة من القرارات من بينها تأهيل التقاطعات مع السكة موفى سنة 2016، انجاز دراسة لتنظيم النقل العمومي للاشخاص يتم بمقتضاه تحديد الحاجيات وعدد الرخص التي يمكن اسنادها، تطوير الموارد البشرية في جميع المجالات التي لها علاقة بقطاع النقل بما في ذلك ممتحني تعليم السياقة.

 

كما أقر غديرة القيام بدراسة حول إحداث خط بحري لنقل الحاويات بميناء قابس عبر تحفيز الناقلين الخواص للانخراط فيه، بالاضافة إلى إقرار انجاز منطقة لوجستية نموذجية بقابس تمتد على مساحة 33 هكتار.

 

وبخصوص يوم أمس الأربعاء فقد عاين وزير النقل مرافق مطار قابس مطماطة الدولي اين كان في استقباله والي قابس وعدد من إطارات الجهة. كما تم توجه إلى برج المراقبة بالمطار المذكور ليتحول بعدها الى الموقع المخصص لبناء ورشة مركزية للشركة الجهوية للنقل.

 

اما المحطة التالية في برنامج أمس فكانت محطة السكك الحديدية حيث اشرف على الاحتفال بمائوية المحطة مفتتحا معرضا للصور ليقوم على اثره بزيارة القطار السياحي "قطار بورقيبة".