سياسة

الزيت ‏النباتي المدعم : وزارة التجارة تُخصّص 5000 طن بمناسبة شهر رمضان، وتتخذ اجراءات لمقاومة الاحتكار

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 3 ماي، 2016 على الساعة 11:26 | عدد الزيارات : 3129
أشرف وزير التجارة محسن حسن‬ على انطلاق الحملة الوطنية‬ لمراقبة الزيت ‏النباتي المدعم‬ و ذلك صباح اليوم الثلاثاء، 03 ماي 2016، بمقر الوزارة حيث أكد في البداية على أن هذا المنتوج لا يصل إلى مستحقيه.

 

و أبرز حسن أن هذه الحملة ستركز على عديد النقاط أهمها التثبت من مستوى التزويد في مختلف المناطق بهذه المادة خاصة بعد تسجيل النقص في بعض المناطق مشيرا في هذا الإطار إلى أنه قد تم تخصيص 5000 طن بمناسبة شهر رمضان و موسم الصيف بالإضافة إلى الحصة الشهرية التي تقدر بـ13 ألف طن.

 

كما ستتم خلال هذه الحملة مراقبة نقل مادة الزيت النباتي المدعم على مستوى ‏الطرقات‬ و التثبت من مصدرها و وجهتها و التصدي لكل الممارسات الاحتكارية هذا بالإضافة إلى التثبت من احترام الأسعار القانونية و الفواتير.

 

و على هامش هذه الحملة أشار وزير التجارة محسن حسن إلى أنه قد تم الاتفاق على تكوين فرقة وطنية للمراقبة‬ الاقتصادية مضيفا أن الوزارة بصدد القيام بدراسة لإفراد أعوان المراقبة الاقتصادية بقانون خاص بهم لدعمهم ومزيد تسهيل مهامهم.

 

و تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تخصيص 40 فريق مراقبة لهذه الحملة بمشاركة 15 إدارة جهوية بالإضافة إلى إدارة المنافسة و الأبحاث الاقتصادية.