سياسة

مجلس شورى حركة النهضة يدعو المكتب التنفيذي لبلورة مضمون مبادرة المُصالحة الوطنية مع مختلف الشركاء

زووم تونيزيا | الأحد، 1 ماي، 2016 على الساعة 16:51 | عدد الزيارات : 2357
زووم - اِنعقد مجلس شورى حركة النهضة في دورته 45 بتاريخ 30 أفريل و01 ماي 2016 وتناول في أشغاله عددا من القضايا والمسائل والملفات ذات الصلة بالوضع الوطني والدولي.

 

وبمناسبة عيد الشغل، هنئ المجلس كافة التونسيين، والشغالين داعياً الجميع إلى دعم قيمة العمل وتحسين وضعية العمال وسن التشريعات بما يدفع عجلة التنمية وتحقيق الإقلاع الاقتصادي.

 

هذا وأعرب المجلس عن تقديره للجهود المبذولة من قبل مختلف مؤسسات الحزب ويثمن في هذا الصدد مجهودات الكتلة والفريق الحكومي، موصي بمزيد تطوير الأداء وتوخي النجاعة والحرص على خدمة الصالح العام ومعالجة قضايا البلاد؛ كما ينوه بمستوى تقدم الاستعداد لإنجاز المؤتمر العاشر الاستثنائي ويؤكد على مزيد احكام هذه الاستعدادات ماديا ومضمونيا.

 

كما أكّد بيان مجلس شورى حركة النهضة على أهمية المصالحة الوطنية الشاملة خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد داعياً المكتب التنفيذي الى بلورة مضمون مبادرة رئيس الحركة مع مختلف شركائهم في البلاد من أحزاب وهيئات دستورية ومنظمات مهنية ومنظمات المجتمع المدني من أجل معالجة جراح الماضي وإعادة الحقوق لأصحابها كما يوصي بمواصلة دعم مسار العدالة الانتقالية وتفعيل العفو العام.