سياسة

الزار : على منتوجاتنا التونسية الاستجابة لمواصفات الجودة العالمية لكسب القدرة على المنافسة الخارجية

كريمة قندوزي | الخميس، 28 أفريل، 2016 على الساعة 12:21 | عدد الزيارات : 2137
شارك وفد من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري قاده رئيس المنظمة الفلاحية عبد اامجيد الزار في افتتاح أشغال اليوم الوطني حول التصدير الذي التأم تحت شعار "حلنا في التصدير".

 

وأشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد عليه وذلك صباح اليوم الخميس، 28 أفريل 2016، بمقر دار المصدر، وحضره وزيرا التجارة والفلاحة ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات وعدد من المصدرين والمهنيين والخبراء.

 

وأكد الزار في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة على أهمية اعتبار التصدير خيارا استراتيجيا لدفع التنمية والحفز على الاستثمار وتعزيز التشغيل، مبرزا الدور الهام الذي يضطلع بع قطاع الفلاحة والصيد البحري في الجهد التصديري على المستوى الوطني.

 

ودعا الزار إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الانتاج للتصدير ودعم الانتاج الفلاحي الذي يكتنز طاقات وهو ما يتطلب تأهيل المستغلات واعتماد سلسلة القيم وأنظمة الاسترسال حتى تستجيب المنتوجات التونسية لمواصفات الجودة العالمية وتكتسب القدرة على المنافسة في الأسواق الخارجية.

 

كما شدد على حتمية الاهتمام بالجانب اللوجستي وتطوير البنية التحتية للنقل البحري والجوي والبري وتيسير الاجراءات الإدارية و الفنية والحرص على اكتساب أسواق جديدة وواعدة والتموقع فيها والمحافظة على أسواقنا التقليدية إضافة إلى تفعيل الديبلوماسية الاقتصادية.