سياسة

شملت تسعة ولايات في مرحلة أولى، بن رمضان يتابع إعداد بنك المعطيات حول العائلات المعوزة ومحدودة الدخل

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 26 أفريل، 2016 على الساعة 09:21 | عدد الزيارات : 2656
أشرف وزير الشؤون الاجتماعية محمود بن رمضان بعد ظهر اليوم الاثنين، 25 أفريل 2016، بمقر الوزارة على اجتماع خصّص لمتابعة مدى تقدّم مشروع إعداد بنك المعطيات حول العائلات المعوزة ومحدودة الدخل.

 

واطلع الوزير بالمناسبة على تقارير حول الزيارات الميدانية التي أداها فريق العمل لعدد من ولايات الجمهورية في الفترة من 19 الى 22 أفريل 2016 شملت في مرحلة أولى كل من ولاية سوسة وصفاقس وقابس والقصرين وجندوبة وباجة والكاف وسيدي بوزيد وسليانة.

 

وشدد الوزير على أهمية الزيارات الميدانية في تشخيص الوضع والتعرف على مدى تقدم إنجاز مرحلة خزن المعلومات حول العائلات المعوزة وايجاد صيغ عملية ناجعة لمزيد استحثاث نسق التسجيل.

وأصغى الوزير إلى الصعوبات اللوجستيية والمهنية المختلفة التي تحول دون التسريع بنسق إنجاز مشروع العائلات المعوزة، مؤكدا على ضرورة الاصغاء الى مشاغل الاخصائيين والاعوان الاجتماعيين الميدانيين والاطلاع على مشاكل الجهات.

 

وأكد الوزير حرص الوزارة على توفير أحسن الظروف للأعوان في مختلف الجهات قصد تأمين إنجاز المشروع مبينا أهمية هذا المسح بالنسبة للوزارة وللأعوان الاجتماعيين لتيسير آليات متابعة هذا البرنامج ورسم البرامج الاجتماعية لفائدة الفئات الهشة والمعوزة.

 

ودعا الوزير كل الاخصائيين الاجتماعيين والأعوان جهويا ومركزيا إلى مضاعفة الجهود قصد إنجاح هذا المشروع وكسب كل الرهانات معولا على الحس الوطني العالي والإنساني النبيل لكل أعوان وإطارات الوزارة جهويا ومركزيا.