سياسة

خالد شوكات: أنا أعلى مستوى من وزير الماليّة على مستوى النُطق، وأنا من يُعبر على الحكومة وليس هو

زووم تونيزيا | الأحد، 24 أفريل، 2016 على الساعة 23:08 | عدد الزيارات : 2203
زووم - لعلّ المُتابع الجيد والغير جيد للواقع السياسي والوضع الإجتماعي يذكر تصريح الناطق الرسمي بإسم الحكومة خالد شوكات المُتعلّق بإنتداب 5000 عاطل عن العمل وذلك إثر الأحداث التي شهدتها ولاية القصرين والتي عُقِد على إثرها مجلس وزاري دون حضور رئيس الحكومة بإعتباره خارج البلاد حينها.

 

هذا التصريح أحدث جدلاً كبيراً خاصة بعد أن نفاه وزير المالية سليم شاكر الذي ترأس المجلس الوزاري حينها والذي أعلن عن أنّ شوكات وقع في خطأ إتصالي، حيث أنّ ما تمّ إقراره هو تمتيع 5 آلاف عاطل بالآليات لا غير بمعنى استيعاب وليس انتداب كامل.

 

خطأ خالد شوكات جعل رئيس الحكومة يتصل بسليم شاكر في وقت مُتأخر من الليل ليطلب منه توضيح قرار مجلس الوزارء الذي أعلنه الناطق بإسم الحكومة.

 

خالد شوكات اليوم وبعد مرور أشهر عن هذا الخطأ، تحدث في برنامج لمن يجرؤ فقط اليوم الأحد 24 ديسمبر 2016 وعلّق بأنّه أعلى قيمة من وزير المالية سليم شاكر على مستوى النطق إذ أنّ الوزير يُعبر عن نفسه وعن وزارته وأنّه كناطق رسمي هو المسؤول عن التعبير عن الحكومة وليس سليم شاكر حيث قال "أنا نعبر ع الحكومة موش هو".

 

هذا واضاف شوكات أنّ أهالي القصرين فهموا ما قصده في إعلانه عن قرارات المجلس الوزاري وذلك بشهادة والي القصرين، مؤكّداً أنّ ما أعلنه كان صحيحاً وأنّ ما يُقال عن هفواته في الإعلام هو من قبيل الإصطياد في الماء العكر خاصة وأنّ عمله صعب وأنّ تعيينه تزامن مع أزمة إجتماعية مع مجموعة من بؤر التوتر الشيء الذي يُحملة مسؤولية كبرى خاصة وأنّ الصيد موجود خارج البلاد.