سياسة

سنية مبارك تشرف على حفل توزيع الجائزة العربية لأدب الطفل

هدى بوغنية | السبت، 23 أفريل، 2016 على الساعة 09:30 | عدد الزيارات : 2048
أشرفت سنية مبارك وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث مساء الجمعة 22أفريل 2016، على حفل تسليم الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل التي تلتئم هذه السنة في دورتها السابعة بالتعاون بين منتدى أدب الطفل والبنك العربي بتونس.

 

وقد آلت الجائزة الأولى للكاتب إبراهيم الدرغوثي من تونس عن قصته "فيروز وعرائس البحر" فيما أسندت الجائزة الثانية إلى الكاتبة أمنة الرميلي من تونس عن قصتها "مغامرات كشاف" ومنحت الجائزة الثالثة بالتساوي بين محمد عماد الدين العبدلاوي من المغرب عن قصته "رونق في أفق الأرض" والى السيد عماد الجلاصي من تونس عن قصته "جي نوم". 


ورصدت الدورة جوائز تشجيعية أسندت للتلميذة أمية لحمدي من قابس لقصتها "عند صفارة الإنذار القادمة" وللتلميذ احمد محسن شعور من فلسطين لقصته "حلم بعمر الزهور" والتلميذة أميمة المدوري من تونس لقصتها "نضال" والتلميذة سمر بنت فيصل الشامخي من تونس لقصتها "مفتاح الحياة".


يذكر أن الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل أصبحت من التقاليد الإبداعية على المستوى العربي وتشهد في كل سنة إضافات نوعية وإقبالا مطردا من الكتاب والأدباء من تونس ومن مختلف البلدان العربية وذلك بهدف المساهمة في إثراء الحركة الثقافية على الصعيدين الوطني والعربي. 

كلمات مفاتيح :
سنية مبارك