سياسة

عبد الكريم العبيدي: هذه الأشخاص متورطة في "وثائق بنما" والمخابرات الأجنبية جندت إطارات أمنية بالداخلية

زووم تونيزيا | الجمعة، 22 أفريل، 2016 على الساعة 10:19 | عدد الزيارات : 8082
قضت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، مساء أمس الخميس 21 أفريل 2016، بإطلاق سراح رئيس فرقة حماية الطائرات سابقا عبد الكريم العبيدي في قضية تتعلذق بمحمد البراهمي.

 

وقال عبد الكريم العبيدي، في تصريح لـ "الصباح نيوز"، أنّه بريء من التهم التي وجّهت له في قضية محمد البراهمي، مبيّنا أنّه تمّ اقحامه في هذه القضية بعد أنّ كشف سنة 2012 في مطار تونس قرطاج عصابة مهربين مختصة في تهريب الأموال التونسية إلى دبي.

 

وأشار العبيدي إلى أنّ بارونات تهريب وراء الحملة التي شنت ضده، حيث أنّه نجح في احباط مخطط تلك العصابة المتمثل في تهريب 50 مليار إلى دبي، إلى جانب تمكنه من الكشف على شبكات دعارة تونسية في تونسية تُعرف بـ"فتيات لبنان".

 

وأكّد الاطار الأمني أنّ الأشخاص الذين ستكشفهم وثائق بنما في الأيام القادمة هم أنفسهم بارونات التهريب المختصين في تهريب الأموال التونسية إلى مطار دبي، موضّحا أنّ العصابة التي تختص في تهريب الأموال التونسية إلى دبي يشتغل فيها أمنيون وديوانيون.

 

وأضاف المتحدث أنّه يملك حقائق تؤكد أنّ مخابرات أجنبية تريد ادخال البلبلة في تونس وقد جندت إطارات أمنية بوزارة الداخلية مقابل مبالغ مالية، وفق تعبيره.