سياسة

اعترافات ارهابي تكشف الهدف من الهجوم الارهابي على بنقردان ونيّة "داعش" لضرب الثكنات الأمنية والعسكرية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 20 أفريل، 2016 على الساعة 13:38 | عدد الزيارات : 2796
تمّ، مساء أمس الثلاثاء واليوم الاربعاء 20 أفريل 2016، تداول، على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، نصّ لإرهابي، ينتمي لتنظيم "داعش"، احتوى على الهدف من الهجوم الارهابي على مدينة بن قردان وعلى تهديدات للمرافق الحيوية بتونس.

 

وقال الارهابي المكنى بـ 'شبل البغدادي' أنّ الهجوم الارهابي على بنقردان لم يكن الهدف منه التشتيت أو الإثخان، إنما كان لغاية ضرب الثكنات والسيطرة عليها، مبيّنا أنّ التنظيم الارهابي قادر على إختراق الحدود في أي وقت شاء، وفق تعبيره.

 

كما تحدث هذا الارهابي عن عملية سوسة الارهابية و عملية محمد الخامس بالعاصمة الارهابية، زاعما أنّ "الثكنات الأمنية والعسكرية سواء في العوينة أو في بنزرت أو غيرها ليست في مأمن من ضربات التنظيم الارهابي اذا ما إنتقل إلى تكتيك جديد".

 

يُذكر أنّ قواتنا الأمنية والعسكرية حققت نجاحا كبيرا في إفشال الهجوم الارهابي على مدينة بن قردان، حيث تمّت تصفية عدة ارهابيين مصنفين خطيرين، إلى جانب إيقاف آخرين كشفت اعترافاتهم، في التحقيق، عن مخابئ لأسلحة وذخيرة.

 

ويُشار إلى أنّ الارهابي عادل الغندري، عند تمكنه من الهروب من بن قردان والتوجّه إلى ليبيا بمساعدة مهربين، أقرّ بالهزيمة وقوة الوحدات الأمنية والعسكرية في مواجهتهم.