سياسة

ليبيا تكشف عن مكان تواجد الارهابيتين رحمة وغفران الشيخاوي، ووالدتهما على الخط

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 19 أفريل، 2016 على الساعة 13:08 | عدد الزيارات : 3657
ألقت قوة الردع الليبية الخاصة التابعة لمديرية أمن طرابلس، خلال الأشهر الماضية، القبض على 4 فتيات تونسيات في مدينة صبراتة الليبية بتهمة الإنتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

وأوضّحت قوة الردع الليبية أنّه تمّ إيقاف الفتيات التونسيات، عقب الغارة الجوية الأمريكية على منزل يجتمع فيه الارهابيين.

 

وبيّن الناطق الرسمي باسم قوة الردع الليبية، معاذ خليل، أنّ من ضمن الفتيات اللواتي يتم احتجازهن لدى قوة الردع الخاصة، الأختان رحمة وغفران الشيخاوي.

 

وأضاف معاذ خليل أنّهم اتصلوا بعائلة الأختان الشيخاوي في تونس وتمّ اعلامهم بظروف سجنهن، التي أكّد أنّها "طبيعية"، مشيرا إلى أنّ عمليات التحقيق مع الفتيات متواصلة حيث أنّه لم يُقرّر بعد ترحيلهن إلى تونس أو سجنهن في سجون ليبيا، وفق تعبيره.

 

من جانبها، صرّحت والدة غفران ورحمة أنّ قوة الردع الخاصة أعلمتها بأنّها تستطيع أنّ تتسلم الرضيعة ابنة غفران التي انجبتها من الإرهابي نور الدين شوشان الذي تمّ القضاء عليه في صبراتة.

 

وأشارت الوالدلة إلى أنّ رحمة وغفران اتصلتا بها مؤخرا، موضّحة أنّها مدّت وزارة الخارجية التونسية برقم الهاتف الذي اتصلت به ابنتيها إلا أنّ الوزارة لم تتحرك ولم تهتم، كما أنّها لم تتمكن من التنقل إلى ليبيا لتسلّم الرضيعة لأنّ وزارة الداخلية التونسية منعتها من السفر، حسب قولها.