سياسة

مؤتمر دولي حول الحريات الإعلامية في العالم العربي وإفريقيا : تفاعل كبير مع قضية المختطفين الشورابي والقطاري

زووم تونيزيا | الاثنين، 11 أفريل، 2016 على الساعة 14:16 | عدد الزيارات : 1938
مثل عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خميس العرفاوي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في المؤتمر الدولي حول الحريات الإعلامية في العالم العربي وإفريقيا المنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 3 و4 أفريل 2016 بحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة ورئيسة اتحاد الصحفيين الأفارقة ماريا لويز أدكافر وعدد كبير من رؤساء وممثلي نقابات واتحاداات الصحفيين العربية والأفريقية.

 

وقد تمت برمجة كلمة لنقابة الصحفيين التونسيين في حفل افتتاح المؤتمر حيث تحدث خميس العرفاوي عن واقع حرية الإعلام في المنطقة العربية وفي إفريقيا والتحديات المطروحة أمام هياكل المهنة لدعم الحريات الإعلامية وضمان حماية للصحفيين أثناء آداءهم لعملهم.

 

وذكر في خاتمة مداخلته بالصحفيين الموقوفين أو المختطفين وأبرزهم التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري مما أثار تفاعلا كبيرا من الحاضرين في قاعة المؤتمر.

 

كما ترأست النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الجلسة العلمية الأولى ضمن أشغال مؤتمر نواكشوط بعنوان "الحريات الأعلامية في العالم وافريقيا والعالم العربي".

 

وكانت تجربة نقابة الصحفيين التونسيين وواقع الإعلام في تونس والمنطقة محل اهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية الممثلة في نواكشوط.

(وثيقة) والدة نذير القطاري: ولدي حي

الثلاثاء، 23 فيفري، 2021 - 11:10