سياسة

الجهيناوي لنائب وزير خارجية إيران: تونس ترفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول

زووم تونيزيا | الأربعاء، 6 أفريل، 2016 على الساعة 09:19 | عدد الزيارات : 2480
استقبل خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية، يوم 05 أفريل 2016، حسين أمير عبد اللهيان، نائب وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الاسلامية الايرانية المكلف بالشؤون العربية والإفريقية الذي يؤدي زيارة إلى تونس في إطار جولة بالمنطقة المغاربية.

 

وقالت وزارة الخارجية، في بلاغ لها، أنّ اللقاء كان فرصة اعرب خلالها الجانبان عن عزمهما على مزيد تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعن ما يحدوهما من رغبة مشتركة في توطيدها من خلال استغلال الفرص المتاحة لمزيد توسيع وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

 

كما كان اللقاء مناسبة لاستعراض تطورات الاوضاع في المنطقة ومختلف التحديات والقضايا الراهنة التي تواجهها الامة الاسلامية إلى جانب تبادل وجهات النظر بخصوص مختلف المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد وزير الخارجية حرص تونس على تعزيز علاقات التعاون والتفاهم بين دول المنطقة وتكريس مبادئ حسن الجوار والتعايش السلمي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتي تعد من ثوابت سياسة تونس الخارجية.

 

كما اعرب وزير الخارجية عن ما تبديه تونس من اهمية قصوى لاستتباب مقومات الامن والاستقرار في الخليج كجزء من امن المنطقة العربية، مؤكدا حرص بلادنا على ضرورة توظيف كافة الطاقات والجهود لمواجهة العدو المشترك المتمثل في آفة الارهاب التي اصبحت تشكل تهديدا لجميع دول المنطقة.