سياسة

تونس تعرب عن ترحيبها بتحوّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة الليبية طرابلس

زووم تونيزيا | الخميس، 31 مارس، 2016 على الساعة 13:53 | عدد الزيارات : 1882
أعربت تونس عن ترحيبها بتحوّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة الليبية طرابلس والذي يعدّ خطوة هامة في مسار تفعيل العملية السياسية في ليبيا ويأتي انسجاما مع نصّ البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري الثامن لدول جوار ليبيا المنعقد بتونس في 22 مارس 2016.

 

وأهابت تونس في بلاغ صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس بكافة الأطراف الليبية لدعم ومساندة حكومة الوفاق الوطني ومساعدتها على مباشرة مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها في مواجهة الإرهاب وتأمين الحدود وتحسين الظروف المعيشية للشعب الليبي وتمكينه من مقومات الأمن والاستقرار 

 

ودعت الليبيين إلى مواصلة الحوار والتشاور قصد التعجيل بالتوافق حول تأمين أفضل الظروف لضمان الانتقال السلمي للسلطة واستكمال بقية استحقاقات الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة.

 

وأكدت على مساندة خيارات الشعب الليبي وتطلعاته لاستعادة أمنه واستقراره والحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها الوطنية والتي تعدّ مقوما أساسيا من مقومات أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة.

 

وإنّ تونس التي حرصت دائما على لمّ شمل جميع الأشقاء الليبيين وتقريب وجهات نظرهم والدفع نحو التوافق، تجدّد استعدادها الكامل لمواصلة الاضطلاع بهذا الدور والوقوف إلى جانب الشعب الليبي الشقيق ووضع كافة إمكانياتها من أجل مساعدته على تجسيم خياراته الوطنية.

كلمات مفاتيح :
تونس ليبيا