سياسة

حسين العباسي يدعو إلى دعم ثقافة البذل والعطاء في المؤسسات الاقتصادية وإلى ضرورة الإسراع بإنقاذ مؤسسات النقل العمومية

زووم تونيزيا | الخميس، 31 مارس، 2016 على الساعة 12:54 | عدد الزيارات : 1729
دعا الأمين العام للاتحاد حسين العباسي اليوم في اختتام ندوة قسم الدواوين والمنشآت العمومية حول واقع قطاع النقل إلى فتح حوار حول واقع قطاع النقل العمومي وإنقاذه من الإفلاس ومن الوضعية الصعبة التي يمر بها مشددا أنه حان الوقت بالنسبة للأعوان والعاملين في كافة القطاعات الإنتاجية والاقتصادية الى دعم ثقافة البذل والإنتاج وذلك إثر انتهاء المفاوضات الاجتماعية المتعلقة بالزيادة في الأجور للشغالين وخلق استقرار اجتماعي والتفكير في المحاور الأساسية لأهداف الثورة وإيجاد الحلول لها .

 

وبين العباسي أن المرحلة القادمة تتطلب النظر في وضعية المؤسسات العمومية التي يجب تطويرها بعيدا عن التوجه نحو خصخصتها و من الضروري اليوم التعمق في الواقع الحالي للمؤسسات العمومية .


وأكد الأمين العام انه من المهم حزمة من الإجراءات لمعالجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به هذه المؤسسات .


و لدى حديثه عن واقع قطاع النقل العمومي بين العباسي ضرورة الإسراع بتجاوز الصعوبات الحاصلة وأكد ضرورة التعجيل بمأسسة الحوار الاجتماعي الذي يتطلب من مجلس نواب الشعب الإسراع بالتصديق على المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي حتى يكون الفضاء لحل كل الإشكاليات الاجتماعية بما فيها ملف النقل .


وبين الأمين العام ضرورة تقوية ثقافة البذل والعطاء والمثابرة في القطاع العام و دور النقابات هو مقاومة اللامبالاة الموجودة في بعض المؤسسات العمومية وعلى الاطراف الأخرى الفهم بأن دعوتنا الى العمل والمثابرة لا يحب أن يأتي على حساب الحقوق الاجتماعية والاقتصادية التي حققها ومازال سيحققها الشغالون .


ولاحظ الأمين العام أن المرحلة القادمة تتطلب دعم العمل في الإدارات الحكومية والعمومية مؤكدا أن الاتحاد ليس من الأطراف التي تشجع على التواكل بل مع دفع العمل والإنتاج حتى يتم المحافظة على القطاع العام و منع أي محاولات لتفكيكه ومنع أي سوء تصرف أو محاباة داخلها .


من جهة أخرى عرج العباسي على وجود اخلالات في قطاع النقل نتيجة الصعوبات التي تمر بها عدةرررىئئ شركات عمومية تتطلب رؤية جديدة مؤكدا أن الاتحاد طالب الحكومة بفتح ملف النقل العمومي وعقد جلسات حول النقل البري والجوي والبحري والحديدي لإنقاذه من العجز المالي الذي تمر به عدة شركات .


ودعا العباسي إلى دعم أسطول قطاع النقل بين المدن منبها من أية محاولات لتخصيص قطاع النقل .