سياسة

إمضاء ملحق تكميلي لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة والبنك التونسي للتضامن

زووم تونيزيا | الخميس، 10 مارس، 2016 على الساعة 15:52 | عدد الزيارات : 2288
تولت سميرة مرعي فريعة، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، ومحمد كعنيش، رئيس البنك التونسي للتضامن ومديره العام، الإمضاء على الملحق التكميلي للاتفاقية المبرمة بين الطرفين في ديسمبر المنقضي.

 

وتتنزل هذه المبادرة في إطار تجسيم القرارات الصادرة عن المجالس الوزارية المضيّقة لأيام 1 و4 و31 ديسمبر 2015 حول الخطة الوطنية لمقاومة الإرهاب، وتفعيلا للفصل الثاني من الاتفاقية المتعلق بضبط برامج خصوصية لفائدة المرأة.


ويهدف الملحق التكميلي إلى وضع برنامج خصوصي لدعم المبادرة الاقتصادية النسائية عن طريق موارد تضعها الوزارة على ذمة البنك لتمويل مشاريع صغرى بصفة مباشرة وأنشطة منتجة حسب التراتيب الجاري بها العمل في مجال تمويل المشاريع الصغرى.


وأكدت  سميرة مرعي فريعة خلال الموكب على استراتيجية الوزارة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة مشددة على أهمية دعم المبادرة الاقتصادية النسائية باعتبارها من أهم شروط تحصين النساء وأسرهن وأطفالهن من مخاطر الاستقطاب. 


ومن جهته، عبر محمد كعنيش عن استعداد المؤسسة البنكية لدعم جهود الوزارة لا سيما في مجال تمويل المشاريع النسائية الصغرى إيمانا بضرورة توحيد الجهود بين الهياكل الحكومية والقطاع الخاص من أجل تحقيق الأهداف المرجوّة.

كلمات مفاتيح :
سميرة مرعي