سياسة

العملية الأمنية ببن قردان : النهضة تدعو إلى ردّ فعل شعبي وطني عبر مسيرات تحت الراية الوطنية

كريمة قندوزي | الاثنين، 7 مارس، 2016 على الساعة 15:04 | عدد الزيارات : 6489
عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة صباح اليوم الإثنين، 07 مارس 2016، اجتماعا طارئا لتدارس الوضع الأمني في مدينة بن قردان إثر الهجوم الغادر والخطير الذي قامت به عصابات الإجرام الإرهابي فجر اليوم على المدينة.

 

واعتبرت الحركة، في بيان صادر عنها اليوم، أنّ هذه العملية حلقة جديدة ونوعية في الحرب التي يخوضها الشعب على آفة الإرهاب، مترحّمة على الشهداء من الأمنيين والعسكريين والمدنيين الذين طالتهم يد الغدر الإرهابي.

 

وندّدت الحركة بقوّة بهذه الجريمة الإرهابية، مؤكّدة فشلها كسابقاتها وأنّها لن تزيد التونسيين إلاّ إيمانا بقدرتهم على الانتصار، وفق نص البيان، مثمّنة عاليا أداء الأجهزة الأمنية والعسكرية وكفاءتها في التصدّي للهجوم الإجرامي أمام فشل مخططات الإرهابيين، فضلا عن وقوف الأهالي في بن قردان إلى جانب القوات الأمنية والعسكرية داعية إياهم إلى الانتباه واليقظة الدائمة دون الوقوع في فخ الرعب في مواجهة الخطر الإرهابي "بعيدا عن التوظيف السياسي والإعلامي".

 

وأعلنت النهضة دعوتها لهيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الائتلاف الحاكم إلى اجتماع عاجل لتأكيد دعمها للحكومة وأجهزتها واتّخاذ الموقف الذي يقتضيه الوضع وينتظره الشعب.

 

هذا ودعت حركة النهضة إلى ردّ فعل شعبي وطني عبر مسيرات تحت الراية الوطنية لتأكيد الاستعداد الدائم للتونسيين للدفاع عن بلادهم إزاء هذا الخطر العابر للحدود، وفق نص البيان، حاثّة الشعب على التبرّع بالدم وبعث صندوق وطني يتولّة الإحاطة بعائلات الشهداء والجرحى.

 

هذا وختمت حركة النهضة بيانها بإعلانها بقاء المكتب التنفيذي في حالة انعقاد مفتوح لمتابعة الأوضاع الأمنية ببن قردان.