سياسة

العملية الأمنية ببن قردان : اتحاد الشغل يدعو إلى إرساء خطة إعلامية توفّر المعلومة وتقطع الطريق أمام الإشاعات

كريمة قندوزي | الاثنين، 7 مارس، 2016 على الساعة 14:38 | عدد الزيارات : 1911
علّق الاتحاد العام التونسي للشغل على الهجمة الإرهابية التي استهدفت مدينة بن قردان.

 

وصف اتّحاد الشغل، في بيان صادر عن المكتب التنفيذي الوطني، اليوم الإثنين 07 مارس 2016، الهجمة بـ "الجبانة"، مترحّما على أرواح الشهداء من المدنيين والأمنيين والجيش الوطني متقدّما إلى أهاليهم بالتعازي.

 

كما تقدّم الاتّحاد إلى قوات الجيش والأمن بأعلى آيات الإكبار على استبسالهم وسرعة تحرّكهم وترسّخ العقيدة الوطنية فيهم وعلى قدرتهم على مجابهة هذه العصابات الإرهابية وإبادتها.

 

وتوجّه إلى أهالي بن قردان ومناطق الجنوب بتحيّة إجلال على الروح الوطنية المتأصلة فيهم ودعمهم للقوات المسلحة واحتضانهم للصمود الشعبي الذي وصفه بـ "منقطع النظير".

 

هذا ودعا اتّحاد الشّغل الهياكل النقابية والشغالين وكافة التونسيات والتونسيين إلى مزيد اليقظة والحذر والامتناع عن كل ما من شأنه أن يضعف الدولة ويعيقها عن مجابهة المخاطر، مُشدّدا على تخصيص كل الجهود والقوى والطاقات لمحاربة الإرهاب والتصدّي للخطر الداهم الذي يريد أن يحول مناطق من بلادنا نقاط ارتكاز للعصابات الإرهابية.

 

كما دعا الاتحاد العام التونسي للشغل الحكومة إلى اتّخاذ اجراءات عسكرية وأمنية واسعة وواضحة وخاصّة في المناطق الحدودية، مطالبا إياها بخطّة إعلامية ناجعة تمنع التأويلات وتقطع الطريق عن الإشاعات وتمكّن المواطن والإعلاميين من حقّهم في المعلومة، مُشدّدا في السياق ذاته على وجوب دعم هياكل الدولة ومؤسساتها وتقويتها لتلعب دورها في هذا الظرف الدقيق.