سياسة

وزير الفلاحة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية

زووم تونيزيا | السبت، 5 مارس، 2016 على الساعة 09:51 | عدد الزيارات : 1949
استقبل سعد الصديق وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أمس الجمعة 4 مارس 2016 سعادة "دانيال روبنستين" سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس مرفوقا بالملحق الفلاحي Sarah D.Hanson وقد تناول اللقاء التعاون الثنائي الحالي في المجال الفلاحي وسبل تطويره.

 

وقدم سعد الصديق عرضا حول القطاع الفلاحي خلال الموسم الحالي وأشار ان الوزارة تعمل إضافة الى تحسين الإنتاجية ودخل الفلاح على مزيد دعم حلقات ما بعد الانتاج من تصنيع وترويج وأشار الى الإشكاليات الحالية المتعلقة بوفرة الانتاج لبعض المنتوجات على غرار الالبان ومنتوجات الدواجن وتأثير تراجع السياحة على القطاع.

 

كما تطرق الى انطلاق الحوار الوطني حول القطاع الفلاحي والتحديات والتوجهات المستقبلية للقطاع خاصة في مجال المياه وتثمين المنتجات الفلاحية. وافاد سعادة السيد "دانيال روبنستين" ان الولايات المتحدة الامريكية تعمل على دعم تونس في جميع المجالات مشيرا الى ان الاستقرار السياسي بليبيا من شانه ان يؤثر إيجابيا على القطاع الفلاحي في تونس، كما جدد حرصه على مزيد دعم التعاون الثنائي في المجال الفلاحي لبناء القدرات وتطوير البحث العلمي خاصة في ميدان وقاية النباتات ونقل التكنولوجيا.

 

وتم الاتفاق على تكوين فريق مشترك بين الوزارة والسفارة لتحديد توجهات التعاون المستقبلي في المجال الفلاحي.