سياسة

من تنظيم مركز تونس لحرية الصحافة، ندوة حول "تضليل الإعلام ولعبة رأس المال"

كريمة قندوزي | الجمعة، 4 مارس، 2016 على الساعة 11:57 | عدد الزيارات : 3027
نظم كل من مركز تونس لحرية الصحافة و معهد الصحافة وعلوم الإخبار و مؤسسة "البا مالطا شمال افريقيا" يوم الأربعاء 2 مارس 2016 ندوة تحت عنوان الميديا : التضليل ولعبة رأس المال .

 

وكانت هذه الندوة التي عقدت بمقر المعهد و قدم لها كل من منصف العياري ومحمود الذوادي مناسبة للاستماع الى تجارب ومواقف أخرى حول احتكار المعلومة وصناعة الخبر وأدوات التضليل من طرف وكالات الأنباء المهيمنة.

 

كما مثل هذا اللقاء للهياكل الثلاثة والخبراء المشاركين حوارا مفتوحا مع طلبة المعهد، وفي هذا الاطار حاضر كل من ممثلي تجمع Investig'action de Bruxelles " Grégoire Lalieu و موقع leGrandSoir ormation leGrandSoir Viktor Dedaj ورئيسة منظمة "البامالطا " سينا غسان.

 

اما بالنسبة للحالة التونسية فقد تركزت مداخلات محمد معالي ولطفي حجي ومحمود الذوادي على مسار الإعلام في الخمس سنوات الأخيرة والتحديات المهنية والاقتصادية التي تواجه الصحفيين في ظل استفحال الضغوط السياسية والاقتصادية.

 

واعتبر المنظمون هذه الندوة، التي واكبها مجموعة من الأساتذة والخبراء والطلبة، خطوة هامة في إطار التعاون بين معهد الصحافة والهياكل المهنية من أجل البحث عن أرضية مشتركة في مجال بناء قدرات الصحفيين ودعم حقوقهم المادية والمهنية من جهة والدفاع عن حرية الصحافة والتعبير من جهة أخرى.