سياسة

بلحسن الوسلاتي يكشف عن عامل هام مكّنهم من القيام بعمليّة بن قردان

زووم تونيزيا | الخميس، 3 مارس، 2016 على الساعة 21:29 | عدد الزيارات : 2954
زووم - قال الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني، بلحسن الوسلاتي، أنّ الوزارة تمّكنت من جمع عدد من المُعطيّات حول ما حصل ليلة أمس في بن قردان، مُشيرا إلى أنّه ليس من الحكمة الإعلان عن كل المعطيات التي توصلت إليها الوزارة لأنّها قد تُمكن بعض التورطين من أخذ الحذر.

 

وأضاف الوسلاتي، اليوم الخميس 03 مارس 2016، في برنامج اليوم الثامن، أنّ المعطيات التي توصلت إليها الوزارة وحنكة الأجهزة الأمنية ستُمكن من التوصل في الأيام القليلة القادمة للمُعطى الصحيح ولحقيقة ما حدث بالضبط.

 

كما أكّد بلحسن الوسلاتي أنّ هذه العملية هي عملية استباقية قامت بها وحدات الحرس الوطني التي كانت تُتابع المجموعة والتي قامت بمحاصرتها لتطلب فيما بعد تدخل الوحدات العسكرية الي تدخلت وتمّ إنهاء العملية بنجاح ساهم فيه جميع الوحدات الأمنية والعسكرية.

 

من جهة أخرى، أشار الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني أنّ دور المواطنين هام في مثل هذه العمليات، حيث أنّ أحد المواطنين ساعدهم وأرشدهم ومدّهم بعدد المجموعة الإرهابية المتواجدة في المنزل كما مدّهم بمعطيات هامة حول المنزل مكّنتهم من القيام بهذه العملية، إلاّ أنّ دور المواطن يقف في هذه النقطة حيث أنّ تجاوز ذلك من إقتراب لمكان الحادثة أو تصوير ما يحدث قد يُعرّضهم لخطر يصل إلى الموت خاصة وأنّهم لا يتمتعون بالحس الأمني.