سياسة

العميد خليفة الشيباني يتحدث عن تفاصيل العملية الأمنية ببن قردان ويكشف عن حصيلتها النهائية

زووم تونيزيا | الخميس، 3 مارس، 2016 على الساعة 14:34 | عدد الزيارات : 2167
كشف المكلف بالإعلام والاتصال بالإدارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني عن تفاصيل العملية الأمنية التي جدت مساء امس ببن قردان وعن حصيلتها النهائية.  

 

وأوضح الشيباني في مداخلة له على موجات الإذاعة الوطنية أنه بعد ورود معلومات تفيد بإمكانية تسلل إرهابيين من ليبيا وبعد قيام وحدات الحرس الوطني بعملية تمشيط في بن قردان تم العثور على مخزن سلاح وبتعقب الأثر تفطنت وحدات الحرس الوطني لـ 3 سيارات فبادرت بإطلاق النار عليها مما أجبر راكبي احداها على التحصن بمنزل مهجور قريب من مكان العملية.


وأضاف أنه بعد وصول تعزيزات من الجيش الوطني تم اقتحام المنزل والقضاء على 5 إرهابيين وحجز 3 سيارت و5 أسلحة كلاشنكوف وكمية من أشرطة الذخيرة من عيار 7062 ملم ورمانات يدوية وهواتف جوالة وسلاح حربي ثقيل وأحزمة ناسفة بالاضافة الى مخزنين لسلاح كلاشنكوف.


وبتواصل عمليات التمشيط بالمنطقة ليلة أمس تم ضبط جهاز اعلامية محمول و12 مخزنا فارغا لسلاح "كلاشنكوف" وجهازي "مودام" انترنات وقذيفة مضيئة و06 جوازات سفر اجنبية ومبلغ مالي قدره 2750 جنيه من العملة الليبية مشيرا الى أن عمليات التمشيط ما تزال متواصلة من قبل وحدات الحرس والجيش الوطنيين أما بخصوص هويات الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم قال الشيباني انها لم تتحدد بعد.

كلمات مفاتيح :
بن قردان