سياسة

احداث خدمة الكترونية خاصة بالمترشحين لمناظرة البكالوريا

درصاف اللموشي | الخميس، 9 أفريل، 2015 على الساعة 17:01 | عدد الزيارات : 2006
أطقلت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني خدمة الكترونية جديدة خاصة للتلاميذ المترشحين لاجتياز بكلوريا 2015.

وتتوفّر هذه الخدمات عبر البــــوابــــة الإلكترونية للــــوزارة على هذا الرابط

http://men.gov.ma وايضا عبر رابط ثاني http://Candidaturebac.men.gov.ma .

وذكرت الوزارة أنه يجب على التلاميذ الاطلاع على بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها إلكترونيا في أجل لا يتعدى 5 ماي 2015، وذلك عبر نفس البريد الإلكتروني.

وبالنسبة إلى هذه الخدمة فانها تُمكّن من توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية.

وستمكن هذه الخدمة الإلكترونية التلاميذ المذكورين من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشيح. كما تمكنهم من تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك إلى حين المصادقة عليها من طرف الإدارة التربوية بتنسيق مع النيابات والأكاديميات، وذلك عبر بوابة الوزارة أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشح(ة) taalim.ma، والذي يمكن تفعيله على الشكل التالي:

العنوان: codeMASSAR@taalim.ma (الرقم الموحد للتلميذ: codeMASSAR) القن السري: يسلم قن سري أولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من أجل تفعيل الحساب.