سياسة

اجتماع لجنة قيادة مشروع "إدماج الهجرة في مخططات التنمية"

كريمة قندوزي | الجمعة، 3 أفريل، 2015 على الساعة 14:29 | عدد الزيارات : 3933
في إطار متابعة تنفيذ مشروع "إدماج الهجرة في مخطّطات التنمية" ترأست وزارة الشؤون الاجتماعية، يوم الخميس 02 أفريل 2015، بمقر الوزارة، اجتماع لجنة القيادة بمشاركة المنظمة الدولية للهجرة والوزارات المتدخلة في موضوع الهجرة والتنمية.

وخُصّص هذا الاجتماع للنظر في إمكانية تحيين الأنشطة المبرمجة خلال الستة الأشهر الأولى من سنة 2015 وتحديد محاور اللقاء الأول للجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ خطّة العمل التي رسمتها اللجنة في هذا الإطار بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والوكالة السويسرية للتعاون والتنمية والمنظمة الدولية للهجرة.

وللإشارة فإن انعقاد هذا الاجتماع يأتي إثر تنظيم دورة تكوينية حول الهجرة الدولية والتنمية التي نظمتها المنظمة الدولية للهجرة من 23 إلى 26 مارس 2015 لفائدة أعضاء فريق العمل الممثلين للوزارات المتدخّلة.

وسيتولّى الأعضاء القارين لفريق العمل، المكلّف بالتنفيذ، تنظيم استشارات جهوية ووطنية من خلال عقد لقاءات مع مختلف الهياكل الإدارية ومكونات المجتمع المدني للاستئناس بملاحظاتهم ومقترحاتهم حول كيفية إدراج الهجرة في المخطّطات القطاعية التنمية.

وأكّد المشاركون في اجتماع لجنة قيادة مشروع "إدماج الهجرة في مخطّطات التنمية" على ضرورة تعميق المعرفة بشأن الهجرة والمهاجرين وتطويرها عن طريق التشجيع على إجراء البحوث وتيسير الحوار ومزيد التنسيق بين الأطراف المتدخّلة.