سياسة

تعليق شديد اللهجة من حمادي الجبالي، بعد اتّهام علي بنور قطر بتمويل الإرهاب في تونس

كريمة قندوزي | الجمعة، 27 مارس، 2015 على الساعة 16:13 | عدد الزيارات : 4768
علّق السياسي حمادي الجبالي على اتّهام القيادي بحزب آفاق تونس علي بنّور قطر بتمويل الإرهاب.

واعتبر الجبالي، في بيان صادر عنه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، أنّ موقف بنور يحمل تجنٍّ صارخ على المصالح الحيوية لتونس في علاقتها بأشقائها، وتعدي لا مبرر له على دولة قطر التي "شهد الجميع على دورها الايجابي في دعم شعب تونس قبل وأثناء وبعد ثورته المباركة"، وفق تعبيره.

واعتبر صاحب التدوينة أن مساهمة قطر في دعم الشعب التونسي إيجابيا أقلق البعض في الداخل والخارج فانطلقت هذه التهمة "تمويل الإرهاب" في تونس وغيرها، بالتزامن مع انطلاقها في مصر مما اعتبره "داعيا الى الريبة والبحث عن الرابط بين هذه الادعاءات".

وتوجّه حمادي الجبالي بنقد شديد اللهجة للسلطة التونسية التي لم تعلق على تصريحات النائب، متسائلا إن كان هذا الصمت يعني تبنّي هذا الموقف الذي وصفه بـ "اللامسؤول"، "أم هو غفلة عن ادراك مصالح شعبنا وشعوب أمتنا المستهدفة من موجة الردة العربية تجاه ثورتها، تارة بالعودة الى أنظمة الاستبداد وأخرى بموجة الارهاب، وكلاهما يصب في نفس الخانة".

ويُذكر أنّ النائب علي بنّور كان قد صرّح في أحد البرامج التلفزية بأنّ "كل العالم يعرف أن قطر محضنة للتكفرين و داعمة للإرهاب يشهادة أقرب حلفائها، كما أنّها وراء تهديم سوريا وكل ما يجري في ليبيا، إلا أنّ البعض لا يمتلك البعض الشجاعة لقول ذلك".