سياسة

فحوى أول بيان للمكتب السياسي الجديد لحركة نداء تونس

مهدي الرياحي | الخميس، 26 مارس، 2015 على الساعة 13:32 | عدد الزيارات : 2715
إلتئم أول إجتماع للمكتب السياسي لحركة نداء تونس أمس 25 مارس 2015 بعد إنتخابه في 22 من الشهر الجاري .

 

حيث إعتبرت الحركة أن إنتخابات المكتب السياسي خطوة هامة في مسار ترسيخ الديمقراطية و تطوير الحركة هيكليا و سياسيا و تنظيميا مع تأكيده على ضرورة وضع خطة عمل بمشاركة الهياكل الجهوية في اتجاه التعجيل بإنجاز المؤتمر الأول للحزب في أفضل الظروف،  كما تناول الإجتماع الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلاد من خلال تداعيات العملية الإرهابية التي حدثت بمحيط مجلس نواب الشعب و بمتحف باردو   وعلى هذا الأساس يؤكد المكتب السياسي على :

1- يعتبر استهداف متحف باردو كمعلم ثقافي عالمي يحتوي على الدّلائل الأثريّة لدور تونس وإسهاماتها في تطوّر الحضارة الإنسانية على مرّ العصور هو استهداف لقيم الانفتاح والتسامح و السلام بين أمم و شعوب العالم.

2- يقف إجلالا لأرواح ضحايا هذه الجريمة البشعة ويترحم على روح الشهيد أيمن مرجان و ضيوف تونس من السيّاح،وبالمناسبة يتقدم المكتب السياسي بأحرّ التعازي لكلّ عائلات الضحايا و يتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

3- يحيّي جيشنا وأمننا الباسل للملاحم الذي ما إنفكّ يخطّها بدمائه و أرواح أفراده في سبيل الذوّد عن حمى الوطن و كرامته و مكتسباته .

4- يدعو مجلس نواب الشعب التعجيل في النّظر و المصادقة على قانون مناهضة الإرهاب و على قانون حماية الأمنيين و عائلاتهم.

5- يتفاعل مع ما جاء في خطاب رئيس الجمهورية في الذكرى التاسعة والخمسين للاستقلال حول مقترح إصدار قانونا للمصالحة الوطنية والذي سيوفر مناخا ملائما لسير العدالة الانتقالية.

6- يدعو المكتب السياسي كلّ مناضلي ومناضلات نداء تونس و كلّ المواطنين و الأحزاب السياسية و المنظمات الوطنية و فعاليات المجتمع المدني للتعبئة الشعبية العامة قصد إنجاح المسيرة الوطنية التي تنتظم بمشاركة ممثليّ دول و حكومات و مؤسسات و جمعيات من البلدان الصديقة والشقيقة تجسيما لوحدة شعوب العالم في وجه هذه الظاهرة الإجرامية وذلك يوم الأحد 29مارس 2015 على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب سعدون في إتجاه ساحة باردو