سياسة

في محاولة لإيقاف الأزمة داخل نداء تونس ، الهيئة التأسيسية تتخذ جملة من القرارات

مهدي الرياحي | الثلاثاء، 17 مارس، 2015 على الساعة 08:44 | عدد الزيارات : 3743
على إثر إنعقاد الهيئة التأسيسية لحركة نداء تونس أمس 16 مارس 2015 برئاسة محمد الناصر رئيس الحزب تم إقرار عدة نقاط بعد التداول في عدد من القضايا التنظيمية العالقة في إطار الحوار الحزبي الجاري و رغبة في إيجاد التوافقات اللازمة لتوفير ضمانات توازن إضافية داخل الحركة قبل المؤتمر المقبل وفق نص بيان نشر أمس.

قد قررت الهيئة التأسيسية يالإجماع على :

1- مواصلة العمل برزنامة الهيئة التأسيسية الخاصة باحداث مكتب سياسي يوم الاحد 22 مارس 2015 يتشكل من كافة اعضاء الهيئة التأسيسية من جهة ورفع عدد الاعضاء المنتخبين من الكتلة النيابيّة والمكتب التنفيذي إلى (10) من كل جانب ليكون العدد الجملي للمكتب السياسي 34 عضو على ان يشكّل التمثيل النسائي عدد (04) من كل جانب على الاقل (4/10).

2- كما قررت الهيئة التأسيسية إحداث تغيير في الرزنامة التي أعدّتها بصدد إنضمام الكتلة النيابيّة للمكتب التنفيذي، حيث ينضمّ النوّاب الى المكتب التنفيذي بداية من يوم الاحد 22 مارس 2015 ويشكلون جسما إنتخابيّا واحدا أثناء إنتخاب المكتب السياسي على أن يقع ضرورة إنتخاب 10 نوّاب و10 اعضاء من المكتب التنفيذي في نهاية المطاف.

3- توصي الهيئة التأسيسية بالعمل على إعتماد التوافق في تشكيل المكتب السياسي المنتخب.

4- تذكر الهيئة التأسيسية أن صلاحيات المكتب السياسي هي كما حددته مناشيرها السابقة تتمثل في :

- ضبط السياسات العامة للحزب

- متابعة أنشطة الحزب مركزيا وجهويا ومحليا

- متابعة الهياكل الجهوية والمحلية وخارج الوطن

- الإعداد لمؤتمر الحزب المقبل

5- تذكر الهيئة التأسيسية بقرارها إحداث مكتب سياسي موسع يضم إضافة للمكونات المذكورة، المنسقين الجهويين للحزب.

6- إعادة فتح باب تقديم الترشحات للمكتب السياسي أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس، بالتوالي 17 و18 و19 مارس 2015 إلى حدود الساعة السادسة مساء من يوم الخميس 19 مارس 2015.

7- كما تذكر الهيئة التأسيسية بقرارها إحداث منهجية عمل دورية يجتمع فيها المكتب السياسي مع كافة ممثلي الحزب في السلطة التنفيذية.

و دعت الهيئة الحركة إلى العمل الموحد من أجل مواصلة مسيرة ناجحة و بذل كل الجهد من أجل تحقيق الأهداف و البرامج التي من أجلها إنتخبهم التونسيون .