سياسة

في بلاغ صادر عنها : إذاعة موزاييك تستنكر إيقاف ميقالو وتطالب بإطلاق سراحه

كريمة قندوزي | الجمعة، 13 مارس، 2015 على الساعة 18:17 | عدد الزيارات : 3671
بعد إصدار بطاقة بالسجن ضدّ الإعلاميّيْن معز بن غربية ووسيم الحريصي اليوم الجمعة، 13 مارس 2015، أصدرت إذاعة موزاييك اف ام بلاغا.

وأعربت أسرة الإذاعة عن تفاجئها بإصدار هذه البطاقة مع عدم توفّر أي تفاصيل حول القضية.

وأضاف الإذاعة، في البلاغ ذاته، أنّ المحامين الذين كلّفتهم أفادوا بأن الملف قد يكون على علاقة بمكالمات هاتفية للحُصول على معلومات في إطار النشاط الإعلامي لمعز بن غربية.

كما أكّدت أنّه، ومع حرصها على مصداقية موقفها واحتراما للسلطة القضائية، لا وجود لتأكيدات دقيقة طالما لم يتمكّن المحامون بعد من الحصول على نسخة من الملف، "إلا أن ما نُشر من معلومات وخاصّة تصريح الناطق بإسم النيابة العمومية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء فإنّ الإحالة قد تمّت بناءا على تهمة "ارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الدولة" و"التحيل" ونسبة صفة لنفسه لدى العموم والمشاركة في ذنب طبقا للأحكام الفصول 32 و 67 و159 و291 من المجلة الجزائية ".

ويُذكر أنّ أخبارا تمّ تداولها حول رفع رجل أعمال تونسي صادرة في ضدّه بطاقة جلب لقضيّة ضدّه بسبب تقليد صوت رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وفي ما يلي نص البيان : 

فوجئت أسرة إذاعة موزاييك آف آم ، بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الزميل المعلّق الفكاهي وسيم الحريصي، منتج فقرة "سايس خوك" والمعروف بميغالو.

ولم تتوفّر لدى أسرة الإذاعة تفاصيل القضية، إلا أنّ المحامين الذين كلّفتهم أفادوا بأن الملف قد يكون على علاقة بمكالمات هاتفية للحُصول على معلومات في إطار النشاط الإعلامي لمعز بن غربية .

وحرصا على مصداقية موقفنا واحتراما للسلطة القضائية فإننا نؤكّد أنه لا وجود لتأكيدات دقيقة طالما لم يتمكّن المحامون بعد من الحصول على نسخة من الملف.

إلا أن ما نُشر من معلومات وخاصّة تصريح الناطق بإسم النيابة العمومية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء فإنّ الإحالة قد تمّت بناءا على تهمة "ارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الدولة" و"التحيل" ونسبة صفة لنفسه لدى العموم والمشاركة في ذنب طبقا للأحكام الفصول 32 و 67 و159 و291 من المجلة الجزائية. ­