سياسة

كل التفاصيل عن قضيّة وسيم ميقالو ومعز بن غربية

منى بن محمود | الجمعة، 13 مارس، 2015 على الساعة 15:47 | عدد الزيارات : 11371
أُحيل كل من الإعلامي معز بن غربية والكوميدي وسيم الحريصي "ميقالو" صبيحة اليوم الجمعة 13 مارس 2015 على النيابة العموميّة، وقد تمّ إصدار بطاقة إيداع مجلسي في حقهما.  

وقد تمّ إصدار هذه البطاقة بعد شكوى تقدّم بها رجل أعمال صادرة في حقّه بطاقة جلب دوليّة يُدعى حمّادي الطويل، حيث اتّصل ببن غربيّة وطلب منه التدخّل له لدى رئيس الجمهورية ورفع بطاقة الجلب عنه.

 

وبهذا الخصوص قام ميقالو بالإتصال برجل الأعمال مُقلّدا صوت الباجي قائد السبسي، مما جعل "حمادي الطويل" يرفع قضيّة ضدّ كل منهما بتهمة انتحال شخصية وذلك عن طريق زوجته.

 

هذا وقد تمّ تحديد تاريخ لجلسة مُقاضاة كل من ميقالو وبن غربية وهو يوم 25 مارس 2015.

 

وفي ذات السياق، أكّد محامي بن غربية، فتحي المولدي، أنّ قضيّة موكله أكبر وأعسر مما يتوقعه ويتصوره البعض، مُشيراً أنّ التُهم الموجّهة ضدّه وضدّ ميقالو هي تُهم وصفها بالخطيرة جدا.

 

يُذكر أنّ هذه القضية تورّط فيها أمين قارة و مدير انتاج قناة التاسعة بوبكر عبد الحق، بسبب استعمال ميقالو لهاتف "قارة"، وأنّ كل منهما في حالة سراح.

 

وفي ما يخص رجل الأعمال المذكور حمادي الطويل، فإنه كان مديراً عاما لمؤسسة دار "فورد" التي كانت على ملك بلحسن الطرابلسي، إضافة إلى أنّه شخص مُقرب من العائلة الحاكمة هرب مباشرة بعد الثورة التونسيّة.