سياسة

خالد شوكات لـ "زووم" :من حق "نسمة" دعم النّداء كما تدعم النهضة عدّة قنوات

درصاف اللموشي | الثلاثاء، 10 مارس، 2015 على الساعة 14:26 | عدد الزيارات : 2051
يعيش نداء تونس في الفترة حالية خلافات أدّت إلى بعض القيادات إلى إصدار بيان تصحيح المسار وإمضاء 64 نائبا من الكتلة على عريضة تطالب بحلّ الهيئة التأسيسية. "زووم تونيزيا" حاورت النائب عن الحركة خالد شوكات وأحد المُوقّعين على بيان تصحيح المسار الذي حدّثنا عن حقيقة علاقة نبيل القروي مدير قناة "نسمة" بالنداء وأهم مطالب القياديين الرافضين للهيئة التأسيسية وموقفه من تدخّل شفيق جراية وليبيا في الوضع الداخلي للحركة.

كان يجب عدم المشاركة في الانتخابات قبل انجاز مؤتمر الحزب

من يرغبون في الاتحاق بالهيئة التأسيسية قدّموا أنفسهم على أساس القرابة من السبسي

مدير قناة نسمة رفض عرض الانضمام للهيئة التأسيسية

من حق قناة نسمة أن تدعم النداء

حركة النهضة تدعمها العديد من التلفزات

 

لماذا تطالبون بحلّ الهيئة التأسيسية للحزب؟؟

أرى أن الهيئة التأسيسية قد انتهت صلاحيتها ويجب إلغاؤها واختيار هيئة جديدة فلا مجال لبقائها.

ونطالب بالإصلاح حيث قدمنا رؤية إصلاحية أهم نقاطها تشكيل قيادة جديدة للحزب وتنظيم المؤتمر وانتخاب المكتب السياسي.

هل صحيح أن لزهر العكرمي يتحكّم في قرارات الهيئة التأسيسية؟؟

لا أعتبر أن لزهر العكرمي يتحكم في الهيئة، لأنه ليس لدي دليل على هذا، وبالتالي يجب أن أكون موضوعيا في التقييم، بغض النظر عن تصريحات العديد من القيادات التي تعتبر أن له نفوذا قويا في الهيئة.

ما هو ردّك على قول النائب وليد جلاد بأن لشفيق جراية دور في تخريب النداء؟؟

الحديث عن مؤامرات خارجية وتورّط أجنبي وتدخّل عبد الليبي عبد الحكيم بالحاج ورجل الأأعمال شفيق جراية أكل عليها الدهر وشرب، ويعتبر تغييرا لمسار النقاش، فالمشكل داخل النداء حقيقي وغير مفتعل بل وقديم ، حيث أنه ما كان يجب علينا المشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية قبل انجاز المؤتمر واجراء انتخابات المكتب السياسي.

 هل تؤيد اقصاء حافظ قائد السبسي من الهيئة التأسيسية؟؟

كل الذين يرغبون في الانضمام للهيئة التأسيسية أو الذين موجودين فيها طرحوا وقدّموا أنفسهم بحجة القرابة من الباجي قائد السبسي سواء قرابة دموية أو صداقة أو غيرها فما بالك بحافظ الذي تربطه قرابة دموية قوية بالسبسي، ولا أجد أي سبب لإقصائه.

هل توافق على التحاق نبيل القروي بالهيئة التأسيسية للحزب؟؟

اذا وافق أغلبية أعضاء الهيئة التأسيسية على انضمام القروي فلا أرى أي مانع في ذلك، خاصة وأن القروي تلقّى عرضا بالمشاركة في الهيئة التأسيسية فوافق في البداية لكنه رفض فيما بعد إذ اعتبر أن الهيئة انتهت صلوحيتها.

هل قناة نسمة قريبة من نداء تونس؟؟

لا يوجد أي اشكال في قرب قناة نسمة من نداء تونس، فلحركة النهضة أيضا قنواتها التلفزية القريبة منها على غرار المتوسط والزيتونة وشبكة تونس الاخبارية(TNN).

أعتقد أنه من حق القنوات الخاصة أن تختار خطّها التحريري الخاص بها، لكن يجب أن تكون القناة الوطنية محايدة لأنها قناة عمومية وليست خاصة.