سياسة

الاتحاد العام التونسي للطلبة يُقرّر الاحتجاج أمام مقر الوطنيّة الأولى ويردّ على "مغالطاتها"

منى بن محمود | الاثنين، 23 فيفري، 2015 على الساعة 22:56 | عدد الزيارات : 5992
ردّ الاتحاد العام التونسي للطلبة، اليوم الاثنين 23 فيفري 2015، على تفاعل بعض وسائل الإعلام مع نتائج انتخابات المجالس العلميّة وخاصة في ما يخص فوزه.

 

وقال الناطق الرسمي بإسم المنظمة الطلابيّة، يحي بن عبد الله، أنّ كل ما يروج في وسائل الاعلام هو من قبيل المغالطات، مُشيراً أن الاتحاد يرفض ماقامت به "الوطنية الأولى" في نشرتها الرئيسية حول الانتخابات.

 

وأدان بن عبد الله ما وصفه بالتعامل الأحادي الجانب مع الواقع الطلابي الموجود من قبل الوطنية الأولى خاصة مع النتائج الأخيرة للانتخابات والتي تصدرها الاتحاد العام التونسي للطلبة بـ206 مقعد، مؤكداً أنّ ذلك يدل على انحياز واضح لمنظمة طلابيّة على حساب أخرى.

 

وفي ذات السياق، ندّد الناطق الرسمي بإسم الاتحاد العام التونسي للطلبة بالموقف الذي عبرت عنه منظمة "عتيد" وبما قدّمته حول نتائج مغلوطة لا تنم للواقع بصلة، وذلك وفق تعبيره.

 

ودعا يجي بن عبد الله كل وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية إلى التعامل بحيادية مع الواقع الطلابي ومع كل الأطراف وخاصة إحترام خيارات الطلبة التي تجلت من خلال انتخابات المجاليس العلميّة وعبر صناديق الاقتراع، مؤكداً أنّ الاتحاد سيتبع كل السبل النضالية الممكنة ضد هذه المغالطات و التشويه المتعمد للمنظمة.

 

وأمام كل ما ذكره من حملات تشويه ومغالطات، قرّرت المنظمة القيام بوقفة إحتجاجيّة مُندّدة وذلك يوم السبت 28 فيفري 2015 أمام مقر القناة الوطنيّة الأولى للتعبير عن رفضها لما بدر من القناة.