سياسة

زيارات ميدانية لمزارعي الحبوب بمعتمديتين بسليانة

كريمة قندوزي | الاثنين، 9 فيفري، 2015 على الساعة 09:39 | عدد الزيارات : 1998
تواصل وحدة الإرشاد و الـتأطير بالإتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بسليانة القيام بزيارات ميدانية لمزارعي الحبوب بمعتمديتي سليانة الشمالية و سليانة الجنوبية و في ما يلي بعض الإستنتاجات التي تم التوصل إليها :

- وجود البؤر الأولى لحشرة الزيلي على زراعة الشعير لذلك وجب مراقبة هذه الحشرة و التدخل لمقاومتها في الوقت المناسب مع إمكانية خلط مبيد حشري و مبيدات مقاومة الأعشاب الضارة.

-الإسراع بتقديم القسط الأول من مادة الأمونيتر مع تحديد الكمية حسب حالة المزروعات من 100 كغ/ هك إلى 150 كغ / هك.

-الإسراع بمقاومة الأعشاب الضارة بمزارع الحبوب و إتباع النصائح التالية مع إختيار المبيدات حسب أنواع الأعشاب المتواجدة خاصّة مع ضعف فاعلية بعض المبيدات على بعض الأعشاب الضارة و حسن تعديل آلة رش المبيدات .

-وجود عدة مساحات "قصب على قصب" كان سببا في أمراض بالأرض و تم التأكيد على ضرورة إتباع التداول الزراعي المحكم و إدماج البقول.

-وجود عشب البروم ببعض المزارع وهو ما حتم التدخل لمقاومته بالمبيدات المناسبة و التي لا يمكن أن تحد من نموه إلا وهو صغير و التفكير في إتباع تداول زراعي محكم للحد من هذه الآفة.

-وجود مرض التبقع البني و لفحة الفول في مزارع الفول و كذلك تواجد حشرة الزيلي لذلك من الضروري التدخل العاجل لمقاومة هذه الآفات و الأمراض.

كلمات مفاتيح :
سليانة

تأجيل الإضراب العام بسليانة

الأحد، 28 فيفري، 2021 - 11:19