سياسة

عبد الوهاب الهاني: "الحكومة ليست كرة في رواق المحاصصات والترضيات"

تقوى المجدوب | الثلاثاء، 3 فيفري، 2015 على الساعة 14:25 | عدد الزيارات : 3137
عبّر رئيس حزب المجد عبد الوهاب الهاني اليوم، الثلاثاء 03 فيفري 2015، من خلال منشور أنزله على صفتحه الخاصّة بشبكة التواصل الإجتماعي،على موقفه من التشكيلة الجديدة لحكومة الحبيب الصّيد.

وصف عبد الوهاب الهاني حكومة الحبيب الصّيد بالمخيبة للآمال و بأنّها غير قانونيّة كما أنّها لا ترتقي لطموحات و إنتظارات الشعب التونسي، مشيرا إلى أنّها حزبيّة و قد غيّب فيها الصيّد مبدأ الكفاءة و النزاهة.

و أضاف الهاني من خلال منشوره قائلا "حكومة الجمهورية ليست كرة في رواق المحاصصات والترضيات.. وإنتظارات التونسيين وتضحيات تستحق وتحتاج مجهودا أكبر من منطق المحاصّصات والمكافئات والمحسوبيّات المقيتة".

كما أكّد هذا الأخير على أنّ ما قام به رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الصّيد مخالف للقانون و لروح الدستور بإعتبار أنّه من الأجدر الحصول على رسالة تكليف جديدة من قبل رئيس الجمهوريّة لمواصلة مشاورات تشكيل حكومته، مشيرا إلى أنّ تقديم قائمة جديدة للرئيس خلافاعلى القائمة الأولى يعارض القانون.

و بناء عليه طالب الهاني نوّاب و نائبات الشعب بالإعلان عن فشل الصّيد في المشاوارت الأوليّة التّي قام بها و بأنّه عليه الحصول على رسالة تكليف جديدة من أجل مواصلة جولة المشاورات بأكثر عزم و جديّة.